وطنية

آفاق يدين استعمال قيس سعيّد لمؤسسات الدولة قصد توجيه رسائل تهديد

عبر حزب آفاق تونس، اليوم الجمعة 3 فيفري 2023، تضامنه المبدئي مع الإتحاد العام التونسي للشغل، في مواجهة ما وصفها بـ ''الممارسات القمعية والتضييقات التي يتعرّض لها''، رغم الاختلاف معه في رؤيته للإصلاح.

وأكّد الحزب، في بيان، متابعته بانشغال شديد لـ ''تردي أوضاع الحريّات العامة'' واستمرار رئيس الجمهورية قيس سعيد في ما اعتبره ''مسار التأسيس للاستبداد وإنكار رسالة المقاطعة الشعبية للانتخابات التشريعية وتعمّد مغالطة الرأي العام في تأويليها''، إلى جانب تواصل منسوب خطاباته التحريضية القائمة على التخوين وتقسيم التونسيين''.

وأدان في ذات البيان، ''استعمال الأجهزة القضائية والأمنية لمصادرة الحق النقابي المضمون بالدستور والمواثيق الدولية''، و''استعمال مؤسسات الدولة لتوجيه رسائل تهديد وتخوين للمعارضة والمنظمات الوطنية، مذكّرا ''هذه الأجهزة والمؤسسات بأنها محمولة على احترام مبادئ الحياد السياسي وقيم الأمن الجمهوري''.

كما استنكر ما عبر عنه بـ ''منطق المُكابرة والإنكار للواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي المتأزم من جانب قيس سعيد والذي تجسّد في المقاطعة الشعبية للانتخابات التشريعية بما يفقد مساره الأحادي وبرلمانه الصوري كلّ أسس الشرعية والمشروعية''.