اقتصاد

الجزائر تُعرب عن تضامنها التام مع تونس في إطار مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي

 تحادث الوزير الأول الجزائري، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس 24 مارس 2023، مع رئيس الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، حيث تطرق معها الى "واقع العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها في جميع المجالات"، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول نقلته وكالة الانباء الجزائرية.

كما أبرز نفس البيان أنه و"انطلاقا من علاقات الأخوة والتضامن التاريخية والوطيدة التي تربط الجزائر وتونس وشعبيهما الشقيقين، وبتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، أعرب الوزير الأول عن تضامن الجزائر التام مع الشقيقة تونس في إطار مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي".
واكد البيان ذاته، أنه بمناسبة هذه المحادثات " حرص الجانبان على التأكيد على عزمهما المشترك للعمل سويا على المضي قدما نحو المزيد من التكامل الاستراتيجي والتنمية المتضامنة والمندمجة، إعمالا لتوجيهات قائدي البلدين".
وكانت المحادثات، حسب نفس المصدر، "فرصة للتطرق إلى سبل تعزيز الدعم لتونس من أجل تمكينها من استعادة استقرارها الاقتصادي الذي تعكف السلطات التونسية على تحقيقه"، حيث "أطلعت رئيسة الحكومة التونسية الوزير الأول الجزائري على آخر المستجدات ذات الصلة بالمفاوضات الجارية بين تونس وصندوق النقد الدولي بخصوص الاتفاق المالي في إطار آلية تسهيل الصندوق الممدد، والرامي إلى دعم السياسات الاقتصادية في تونس".