قضايا و حوادث

منوبة : حرق عجلات احتجاحا على التلاعب بنتائج الانتخابات

 أقدم عدد من أنصار القائمة المستقلة "اتحاد القوى الشبابية"، المترشحة للإنتخابات التشريعية بدائرة منوبة، في حدود السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، على غلق شارع الشهداء بدوار هيشر، وإشعال العجلات المطاطية، احتجاجا على ما اعتبروه "حرمانهم من مقعد بدائرة منوبة"، كانت قد أشارت له بعض القنوات التلفزية استنادا إلى تقارير شركات سبر آراء.

وطالب المحتجون عبر شعارات ولافتات، بإعادة فرز نتائج الإنتخابات والتثبت من حصولهم على مقعد، اعتبره رئيس القائمة، علي بوزوزية، "حقا تم حرمانهم منه، بالتلاعب بالنتائج".
وأضاف أن أعضاء وأنصار القائمة قد نظموا وقفة احتجاجية أمام الهيئة الفرعية للإنتخابات ظهر اليوم لإبلاغ موقفهم من نتائج الإنتخابات، "وعدم اقتناعهم بارتفاع عدد المصوتين من 50 ألفا في حدود الخامسة مساء يوم الاقتراع إلى أكثر من 90 ألفا مع غلق مكاتب الاقتراع".
هذا وقد تدخلت وحدات الحرس الوطني للتفاوض مع المحتجين لإعادة حركة المرور وفض الاحتجاج.
يذكر أن الهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة مكنت أعضاء القائمة ظهر اليوم من حق النفاذ إلى نتائج التصويت لفائدة قائمتهم بجميع مراكز الاقتراع والاطلاع عليها.
وكانت رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات، ريم السليتي، قد أبدت استغرابها من الحديث عن تلاعب في النتائج، والحال أن عملية الفرز الأولي بمراكز الاقتراع كانت بحضور ممثلي الأحزاب والمراقبين والملاحظين المحليين، والدوليين.
ويشار إلى أن قائمة "اتحاد القوى الشبابية" لم تحصل سوى على 803 من الأصوات.
 
وات