ثقافة و فن

فنّان تشكيلي يُنجز مجسّم محفظة تكريما للمُربين ولأهل العلم (صور)

 استكمل الفنان التشكيلي والأستاذ الجامعي المختص في فن النحت بولبابة فرج إنجاز منحوتة في شكل محفظة عملاقة سيتم في وقت قريب تركيزها بحديقة المعهد الثانوي ابو لبابة في قابس الجنوبية والتي قامت مؤخرا مندوبية الفلاحة بتنظيفها وتهيئتها وغراستها بأنواع مختلفة من الأشجار ونباتات الزينة.

ويبلغ علو هذه المحفظة التي تمّ إنجازها بورشات المعهد العالي للفنون والحرف في قابس قرابة الأربعة أمتار وعرضها قرابة 5 أمتار وعمقها مترا و20 سنتمترا ووزنها 600 كلغ وقد تطلب إنجازها ثمانية أشهر من العمل المتواصل فيما تم الأخذ بعين الاعتبار في المواد المستعملة فيها قدرة هذه المواد على تحمّل كل العوامل الطبيعية، وفق ما ذكره الفنّان التشكيلي لمراسل (وات).
ويمثّل هذا العمل الفني أحد مكوّنات مشروع قابس الجميلة الذي أطلق منذ أكثر من سنة حيث تمّت دعوة المؤسسات الصناعية المنتصبة بالجهة إلى المساهمة فيه من خلال تبنّي إحدى ساحات الجهة أو حدائقها والقيام بتهيئتها وتركيز معالم زينة فيها.
ويأتي هذا المعلم تكريما للمربين وتأكيدا للأهمية التي يمثلها العلم والمعرفة وسيتم تركيزه بمحيط تربوي يؤمّ المؤسسات الموجودة فيه الآلاف من التلاميذ،