اقتصاد

إمضاء اتفاقية شراكة بين جامعتي ' سارجي - بونتواز ' باريس و ' إيسبيما بيزنس سكول ' تونس

 تمّ مؤخرا  بضاحية " Neuville " غرب العاصمة الفرنسية باريس  الإمضاء على اتفاقية شراكة بين  المعهد الجامعي التكنولوجي (IUT ) " Cergy-Pontoise "  باريس والجامعة الحرة " إيسبيما بيزنس سكول " (EBS)  تونس .

وقد تمت مراسم الإمضاء بحضور مسؤولي المؤسستين وهم السيد " Eric De Saint Léger  مدير المعهد التكنولوجي و خيرة الزمري ، مديرة التكوين المستمر و' Jimmy Zé' رئيس قسم MAC  لإدارة الأنشطة التجارية من جهة وعبد الرؤوف النجار ،رئيس جامعة  EBS  ويمينة الغربي، المديرة البيداغودية من جهة أخرى .
وتعدّ هذه الاتفاقية وهي سابقة أولى في تونس ثمرة العديد من التبادلات والزيارات لمسؤولي الجامعتين . وستسمح لطلبة " إيسبيما بيزنس سكول " الناجحين في السنة الثانية من الإجازة بمواصلة تعليمهم بالسنة الثالثة في باريس والحصول على شهادة الدولة الفرنسية ( الإجازة في إدارة الأنشطة التجارية ) مع التمتّع بنفس الامتيازات التي تمنح  للطلبة الفرنسيين .
ومن جهة أخرى سوف تتعزّز  هذه الاتفاقية التي تفتح آفاقا جديدة للطلبة التونسيين باتفاقيات أخرى في القريب العاجل بين ' إيسبيما بيزنس سكول وجامعة 'سارجي - بونتواز ' باريس  في ما يتعلّق بشهائد ' الماستار ' وكذلك شعبة الإعلامية .