تكنولوجيا

تبسيط إجراءات الحصول على تراخيص الجولان عبر الارساليات القصيرة

 أكدت وزارة تكنولوجيات الاتصال والتحوّل الرقمي أنه تقرر تبسيط إجراءات اسناد تراخيص الجولان للتنقلات المهنية المخصصة لشركات القطاع الخاص ومزيد تبسيط استعمال المنصة المخصصة لذلك، بجعلها قائمة على مبدأ التصريح و بينت الوزارة ان طلب الترخيص سيقتصر على تعمير وإحالة استمارة رقمية تتضمن البيانات الضرورية.

ويتم التنصيص صلب الاستمارة على إقرار بصحة هذه البيانات وعلى تعهد باحترام الدليل العام والأدلة القطاعية لشروط حفظ الصحة والسلامة المهنية للتوقي من الاصابة بفيروس كورونا، المتوفرة على موقع معهد الصحة والسلامة المهنية عبر الرابط:
http://www.isst.nat.tn/fr/article/guides-des-mesures-sanitaires-pour-la-prevention-contre-covid-19
وتبعا لذلك يتلقى ممثل المؤسسة ترخيصا لاستمرارية نشاط مؤسسته، وأنموذجا لترخيص تنقل الأجراء يتولى تعميره وختمه لفائدة أجرائه في حدود العدد المصرح به.
وذكرت أن منصة اسناد تراخيص الجولان مخصصة فقط لتقبل مطالب شركات القطاع الخاص المعنية باستئناف النشاط، وأن تراخيص التنقل التي أسندت منذ بداية الحجر الصحي الشامل عبر الارساليات القصيرة (حوالي 250 ألف ترخيصا) تبقى نافذة وسارية المفعول.
كما تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من الاضطرابات المسجلة على المنصة، فقد تم منذ بداية الأسبوع الجاري اسناد تراخيص جولان لحوالي 130 ألف أجيرا وتوجيهها عبر إرساليات قصيرة إلى المعنيين بالأمر.
وأوضحت الوزارة " تجندها وكافة شركائها من القطاع العام والخاص لتأمين حسن سير منصة اسناد تراخيص الجولان، وبصفة عامة للاستفادة من مختلف الحلول التكنولوجية والتطبيقات الرقمية التي تم تطويرها لمعاضدة مجهود الحكومة للحدّ من آثار أزمة كورونا" .