اقتصاد

تفاصيل التوقيت الاداري من 26 ماي الى 5 جوان

 المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية خلال المرحلة الثانية من الحجر الصحي الموجّه، للتوقي من جائحة كورونا، والممتدة من 26 ماي الى 5 جوان 2020.

ويتضمن المقررالذي يدخل حيز النفاذ ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل 26 ماي الجاري 5 فصول. ويضبط الفصل الاول منه إجراءات ونسق العمل بالنسبة إلى أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية خلال المرحلة الثانية من الحجر الصحي الموجّه.
وجاء في هذا الفصل كذلك ان هذا المقرر لا ينطبق على أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة والأعوان العاملين بالهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والأعوان العاملين بمؤسسات التربية والطفولة والتكوين والتعليم العالي، على ان يتولى الوزراء المعنيون وضع تراتيب خاصة في الغرض.
من جهة اخرى جاء في الفصل الثاني من المقرر انه سيتم خلال الفترة الثانية من الحجر الصحي الموجه اعتماد نظام الحصة الواحدة في توزيع اوقات وايام العمل كما يلي :
من يوم الاثنين الى يوم الجمعة:
- الفترة الأولى: من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا  
- الفترة الثانية: من الساعة التاسعة وثلاثين دقيقة صباحا إلى الساعة الثانية وثلاثين دقيقة ظهرا.
كما اوضح هذا الفصل أنه يمكن للهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية اعتماد توقيت خاص على أن تعلن عنه للعموم بموقعها الرسمي.
اما الفصل الثالث فجاء فيه ان الوزراء والولاة ورؤساء الجماعات المحلية ورؤساء المؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية ورؤساء الهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية ،يتولون توزيع الأعوان حسب أيام وفترات العمل المشار اليها أعلاه على ألا يتجاوز عدد الأعوان المتواجدين يوميا بمقرات العمل75 في المائة.