شرطة الموضة

أكثر السياسيين أناقة في تونس (صور)

 لم تعد الاناقة منحصرة فقط على مشاهير الساحة الفنية من ممثلين او اعلاميين او فنانين بل باتت الشخصيات السياسية سواء وزراء او رؤساء أحزاب مطالبين بالمظهر الحسن و المرتب و الأناقة خاصة انه شهدنا صعودا للبرامج السياسية في التلفزيون بعد الثورة ، إضافة إلى ان هندام السياسي و أناقته باتت من الاشياء التي يتم التركيز عليها حتى من قبل المواطن العادي.

و لا شك ان علاقة السياسة بالموضة تطورت خلال السنوات الماضية حيث لم تعد تقتصر على الاناقة بل إمتدت لتكون آداة الى التعبير او توجيه رسائل معينة من قبل السياسي التي يريد إيصالها على غرار رئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي الذي كان يضع دبابيس عليه صور شهداء الثورة.
نذكر على مستوى عالمي المترشحة السابقة للانتخابات الرئاسية الامريكية هيلاري كلينتون عندما كانت تشغل وزيرة للخارجية مع الرئيس باراك أوباما في المؤتمرات العالمية ترتدي اللون الأخضر الذي يعني رغبتها في التوصل الى الاتفاق في حين كانت ترتدي اللون الاسود الذي يعني الرفض و التشدد.
و على مدى سنوات تطورت هذه العلاقة خاصة في الساحة التونسية حيث شهدنا سياسيين من الجنسين يولون اهتماما كبيرا بمظهرهم على غرار مهدي بن غربية الذي خضع لعملية زرع شعر و حمية غذائية افقدته الكثير من الوزن و رئيس حركة النهضة و البرلمان راشد الغنوشي الذي حسن مظهر أسنانه.
و بعد إنتخابات 2019 شهدنا صعود وجوه سياسية جديدة لفتت الانظار إليها بأناقتها و حسن مظهرها و في القائمة التالية رصدنا لكم 5 شخصيات سياسية تميزت بأناقتها خلال الفترة الاخيرة.
هشام العجبوني :
النائب عن التيار الديمقراطي على الرغم من أنه يعتمد على الاطلالات الكلاسيكية إلا أنه وفق في إختياراته حيث نرى تناسقا في ألوان بدلاته و يفضل اللون الازرق في ربطات العنق .

محسن مرزوق :
امين عام حركة مشروع تونس هو بدوره يعتمد على البدلات الكلاسيكية كأغلب السياسيين لكنه احيانا يستغني عن ربطة العنق في الاجتماعات و يفضل ربطات العنق الارجوانية.

محمد علي التومي :
وزير السياحة والصناعات التقليدية حتى قبل مباشرته لمهامه في الوزارة يحرص على الظهور بكامل أناقته ، يواكب الموضة في إطلالته و يفضل البدلات الزرقاء الداكنة و أحيانا الرمادية.

نبيل القروي :
رئيس حزب قلب تونس يتميز بنظارته صغيرة الحجم و يعتمد على البدلات الكلاسيكية في اجتماعاته الرسمية او اللقاءات الاعلامية وفي باقي الأيام يظهر بملابس رياضية شبابية.

*

إلياس الفخفاخ :
رئيس الحكومة يعتمد على الاطلالات الكلاسيكية ذات الألوان الداكنة و يفضل ربطات العنق المخططة و المرقطة.

 
 
أحلام شرميطي