قضايا و حوادث

القصرين : يحيل ابنته على الإنعاش لرفضها العمل كمعينة منزلية

 تعرضت فتاة تبلغ من العمر 15 سنة للعنف الشديد من قبل والدها وهو في العقد الخامس من العمر مما الحق بها كسورا واحالها على قسم العناية الطبية المركزة بالمستشفى الجهوي بجندوبة .

و تفيد المعطيات الاولية ، أن الطفلة هدى القضقاضي ،أصيلة منطقة الحوش حليمة من معتمدية فرنانة قد تعرضت الي اعتداء وحشي ضربا و ركلا من طرف والدها بعد رفضها العمل كمعينة منزلية و هو ما سبب لها كسورا على مستوى اليد و الظهر والحوض مما احالها على الانعاش وهي ترقد بالمستشفي الجهوي بجندوبة .
وقد أفادت الشقيقة الكبرى للطفلة المتضررة أن والدها اعتدى على شقيقتها بالضرب المبرح لكما وركلا بعد رفضها التحول للعمل بأحد المنازل وقد بقيت 4 ايام على حالتها دون نقلها للنستشفى رغم ما تعانيه من كسور وجروح الي ان تمكنت من الهروب متحاملة على الامها وتوجهت نحو المستشفى المحلي بفرنانة ومنه إلى المستشفى الجهوي بجندوبة اين تقيم بحالة حرجة بقسم الانعاش .
و تابعت شقيقة هدى، أن والدها الذي يبلغ من العمر 50 سنة قد ارغمها سابقا على العمل في المنازل و ارغم اختها البالغة من العمل 12 سنة علي العمل في احدي المنازل بمعتمدية غار الدماء وقد انقطع الاتصال بها وحاول ارغام هدى على العمل كذلك وهو الذي داب على سحبهم من مقاعد الدراسة والانقطاع للتفرغ للعمل كمعينات منزليات .
و قد قام مندوب حماية الطفولة بجندوبة ومكونات المجتمع المدني وتم فتح تحقيق في الحادثة وتقدمت المندوبية بعريضة لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة الذي اذن بفتح تحقيق في الغرض .