ثقافة و فن

اختيار طارق بن عمار ضمن أعضاء أكاديمية الأوسكار

 انضم أعضاء جدد لأكاديمية العلوم والفنون السينمائية، وأصبحوا يملكون حق التصويت على جوائز الأوسكار هذا العام، وشملت القائمة 15 عربياً من العاملين في المجال السينمائي. 

وضمت القائمة التي أُعلن عنها الثلاثاء ، 819 عضواً جديداً من العاملين في المجال السينمائي من مختلف دول العالم، من بينهم 3 تونسيين.
وتشمل القائمة من الأعضاء العرب الممثل العالمي السوداني الأصل ألكسندر صدّيق، والمخرجة الفلسطينية ميّ المصري، والمخرج الجزائري سالم براهيمي، والمخرج المغربي علي الصافي، والسينمائية البريطانية من أصول عراقية تالا حديد، والناقدة السينمائية ريما المسمار. 
كما شملت القائمة الموسيقي اللبناني خالد مزنر، والمنتج التونسي توفيق عيّادي، والمخرج المصري أحمد صالح، والمخرج الجزائري مالك بن إسماعيل، والمنتج التونسي طارق بن عمّار، والمخرجة اللبنانية مونيا عقل، والمخرجة التونسية مريم جوبر، مصممة الصوت والمخرجة اللبنانية رنا عيد، والمخرجة والمؤلفة الفلسطينية نجوى نجار.
هذا ومن المنتظر تنظيم حفل توزيع جوائز 'أوسكار' في 25 أفريل 2021، بعد أن تم تأجيله لمدة شهرين بسبب وباء فيروس كورونا العالمي، وستكون دورة هذا العالم الأولى التي يُمنح فيها وكلاء أعمال الفنانين حق التصويت.