اقتصاد

وزير السياحة يدعو بلجيكا إلى فتح الحدود مع تونس

 استقبل وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد علي التومي اليوم، الأربعاء 08 جويلية 2020 بمقر الوزارة، سفير بلجيكا بتونس "كريستوف دي باسومبيير" (CHRISTOPHE DE BASSOMPIERRE) مرفوقا بالسيد Christien SAELENS المندوب العام لمقاطعة والوني-بروكسال.

ومثل اللقاء مناسبة تطرق خلالها الطرفان إلى واقع العلاقات بين تونس وبلجيكيا في المجالات الاقتصادية وخاصة التعاون السياحي حيث نوه الوزير بالمستوى المتميز الذي بلغته مختلف أوجه التعاون بين تونس والمملكة البلجيكية خاصة في المجالات الاقتصادية على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف في إطار الاتحاد الأوروبي مؤكدا حرص تونس على تعزيزها لا سيما في مجال التعاون السياحي.
ودعا محمد علي التومي، في هذا الصدد، الجانب البلجيكي إلى النظر في مراجعة القرار الأخير المتعلق في تمديد آجال إغلاق الحدود مع عدد من الدول ومن بينها تونس نظرا لما يجمع البلدين الصديقين من علاقات شراكة متينة وكذلك لاعتبار أن تونس تعدّ حاليا بلدا آمنا صحيا ومن البلدان القلائل الذين نجحوا في احتواء وباء كورونا.
من جهته جدد الدبلوماسي البلجيكي تأكيد التزام بلاده بمواصلة مساندة تونس خاصة على المستوى الاقتصادي، مؤكدا أنه سيعمل على تجديد طلبه للسلط المعنية في بلاده بضرورة مراجعة هذا التصنيف وإعطاء الأولوية في فتح الحدود وكذلك في السفر لمواطنيها إلى تونس بالنظر لما تحقق من نتائج إيجابية في السيطرة على انتشار وباء كورونا.
كما أشار السفير إلى وجود نية من بلاده لتعزيز التعاون السياحي مع تونس وتطوير برنامج مشترك مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية من شأنه أن يساهم في تنويع المنتوج السياحي وتطوير السياحة المستدامة.