ثقافة و فن

إصابة سمر المطوسي بفيروس كورونا

 أعلنت الممثلة سمر المطوسي عن إصابتها بفيروس كورونا، مؤكدة أنها إلتزمت بالحجر الصحي الذاتي، في انتظار خضوعها إلى التحليل الثاني بعد حوالي أسبوع للتثبت من شفائها.

وكتبت المطوسي تدوينة تتحدث فيه عن تفاصيل اصابتها بفيروس كورونا "أصبت بالفيروس وبعد يومين تقريبا بدأت أعراضه تظهر لدي حيث انتابتني قشعريرة شبيهة بتلك التي نشعر بها عند نزلات البرد وحرقة في الحلق والقفص الصدري إضافة إلى سعال متواصل ولكنه ليس حادا جدا وبعض آلام المفاصل والعضلات التي تشتد بين الحين والآخر، أما عن ضيق التنفس فقد شعرت به في اليوم الثاني إلا أنه كان خفيفا نوعا ما ولم يستوجب نقلي إلى المستشفى للخضوع إلى التنفس الصناعي والحمد لله". 
 "الأعراض لم تدم أكثر من ثلاثة أيام ثم بدأت تتقلص تدريجيا، دون علاج خاص حيث اكتفيت بحبات باراسيتامول لتخفيض الحرارة وبعض المكملات الغذائية بعد أن انقطعت شهية الأكل لدي".
و اشدد على ضرورة المحافظة على نظام غذائي متوازن لتقوية جهاز المناعة والتغلب السريع على الفيروس، مع إن الأهم هو النظافة والتعقيم والابتعاد قدر الإمكان عن التجمعات واتخاذ سبل الوقاية المنصوح بها.
أما عن أهمية الصحة النفسية فقد أكد الاطباء على ضرورة التماسك النفسي وعدم الانجراف وراء التهويلات والأخبار السلبية ومتابعة إحصائيات عدد المتعافين الذين هم بالآلاف، فالخوف المفرط من شأنه أن ينقص من قوة مناعة جسم الإنسان وبالتالي يضعف قدرته على محاربة الفيروس الذي غالبا ما تدوم أعراضه لمدة ثلاثة أو أربعة أيام فقط ومن ثم يبدأ المريض تدريجيا في الامتثال للشفاء".