اقتصاد

الثلاثاء يوم غضب في قطاع وكالات الاسفار

 تقدمت الجامعة التونسية لوكالات الاسفار و السياحة منذ بداية أزمة كوفيد 19 لسلط الاشراف بعديد الطلبات.

واجتمعت مع كل الاطراف و استنفذت جميع جهودها مع الادارة، و حيث أصبح القطاع اليوم في وضع احتضار تهدده مخاطر جسيمة من غلق و إفلاس و مديونية و تسريح العمال.
و نظرا لما سبق و بطلب من عديد وكالات الاسفار المنخرطة بالجامعة من كل الجهات، فقد تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 20 اكتوبر 2020 على الساعة العاشرة صباحا امام وزارة السياحة شارع محمد الخامس بتونس العاصمة.
و من أهم مطالبهم تفعيل المراسيم و القرارات التي تم اتخاذها و خصوصا المتعلقة بضمان الدولة للقروض المالية (ضرورة إمضاء الاتفاقية بين SOTUGAR  و وزارة المالية والبنوك) و إعادة فتح المنصات الالكترونية من جديد لوكالات الأسفار للتمتع بالقروض المالية ومنحة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعاملين بالقطاع و التعجيل بالإجابة على الطلبات المعلقة.
كما طالبت الجامة بتعليق جميع الدفوعات المالية المتعلقة بالتصريحات الشهرية (mensuelles les déclarations) و الأقساط الاحتياطية و الضريبة على الشركات ، تأجيل خلاص الأقساط المستحقة ابتداءا من مارس 2020 إلى غاية ديسمبر 2021 وإصدار عفو جبائي عام وطرح جميع الخطايا بما في ذلك خطايا التأخير الجبائية و الاجتماعية الراجعة بالنظر للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و عديد المطالب الاخرى .