لايف ستايل

أبرز النصائح لمكياج عيون مثالي تحت النظارات

 يشكل ارتداء النظارات في كثير من الأحيان أمراً لا مفر منه بالنسبة الى كثيرات من النساء، لكن لحسن الحظ بالإمكان اعتماد مكياج عيون يبرز جمالك ويجعل عينيك أكثر جاذبية وجمالاً حتى ولو تحت النظارات، مما يوفر لك إطلالة أنيقة في كل الأوقات. وفي هذا المقال، نرصد لك كيفية تطبيق المكياج تحت النظارات ونصائح مهمة تتعلق بارتدائها.

إختاري الإطار المناسب لوجهك
قبل تطبيق المكياج، من المهم جداً اختيار النظارات بإطار مناسب لشكل وجهك وأسلوبك. من جهة أخرى، يجب أن تتماشى أساليب مكاج العيون مع إطلالتك بشكل عام، بما فيها تسريحة الشعر وأحمر الشفاه، والزي الذي سترتديه. علماً أن مكياج عين القطة يشكل خياراً رائعاً مع النظارات الريترو. وتجنبي دائماً اختيار النظارات التي يمكن أن تغيّر مظهر عينيك.
إبراز العين بأسلوب ناعم
 
نظراً الى أن النظارات يمكن أن تحجب عينيك، فمن المهم أن تبرزيها بأسلوب ناعم بعيداً عن المبالغة. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي تقليص كمية مستحضرات المكياج التي ستستخدمينها. مثلاً، لا تستخدمي الكثير من ألوان ظلال العيون، حافظي عل رموشك نظيفة ومحددة، ضعي الكحل خارج خط الرموش وليس في حافة العين. كذلك، استبدلي الماسكرا المكثفة بأخرى مطوَّلة للرموش. وركزي على إبراز مناطق معينة من العين مثل ثنية العين وخط الرموش لجعل مظهرك طبيعياً.
ظلال عيون فاتحة
تجعل النظارات منطقة العين تبدو قاتمة، لذلك تجنّبي استخدام ظلال العيون الداكنة، فبدلاً من اعتماد الظل الأزرق الداكن مثلاً، استبدليه بظل العين الأزرق الفاتح. كذلك، تعد ظلال العين بألوان الباستيل والوردي وتلك اللامعة خياراً رائعاً، لأنها تعمل على تفتيح العين ومنحك نظرات مشرقة تحت النظارات.