تكنولوجيا

هاكاثون : الرقمنة لمقاومة العنف ضد المرأة

 تطلق وزارة المرأة والأسرة و وكبار السن، عن طريق “مساواة” البرنامج الذي تنفذه بتمويل من الإتحاد الاوروبي لتعزيز المساواة بين المرأة و الرجل، مسابقة في البرمجة (هاكاثون) يهدف الى تصميم وتطوير حلول رقمية (منتجات تكنولوجية) من شأنها المساهمة في مكافحة العنف ضد المرأة، و ذلك بمناسبة حملة الستة عشر يوماً من النشاط لمقاومة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

يسعى برنامج 'مساواة' في مرحلة اولى إلى تعبئة مجموعة من المبتكرين الرقميين والاجتماعيين لتكوين فرق سيقع اختيار عشرة منها فرق للالتحاق بالمسابقة.
يتكون كل فريق من 5 مشاركين يتوزعون على النحو التالي: 02 مبرمجين/ات ، 01 مصمم/ة جرافيك ، 01 مطور/ة أعمال و 01 ناشط/ة في المجتمع المدني أو مختص(ة) في قضايا العنف ضد المرأة.
يغلق باب الترشحات يوم الإثنين 16 نوفمبر 2020 في منتصف الليل.
سيتّم الإعلان عن الترشحات التي تم قبولها يوم 20 نوفمبر 2020 في منتصف النهار و سيبدأ الهاكاثون، الذي تبلغ مدته 72 ساعة، على الإنترنت يوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 في منتصف النهار و ينتهي يوم الإثنين 30 نوفمبر 2020 في منتصف النهار.
ستعقد جلسات العرض التقديمي يوم الأربعاء 02 ديسمبر 2020.
يجب أن يستوفي المرشحون بالضرورة الشروط التقنية التالية:
– إتصال بالإنترنت ليتمكنوا من المشاركة في جلسات الهاكاثون
-إتقان أدوات الاتصال Google Apps – Google Meet
سيتم منح جائزة نقدية لكل من الحلول الثلاثة الفائزة
الجائزة الأولى: 3000 دينار
الجائزة الثانية: 2000 دينار
الجائزة الثالثة: 1000 دينار
سيستفيد الفائزون أي ًضا من دعم في مجال ريادة الأعمال لمدة 3 أشهر لتحويل أفكارهم و حلولهم إلى شركات ناشئة.
تم تنظيم هذا النشاط بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتونس (Tunisie Femmes ONU ,(وصندوق الأمم لمتحدة للسكان(UNFPA (ومنظمة Tunisie FACE ، و من قبل Tisopia حاضنة شركات ناشئة مختصة في معالجة قضايا في الشأن العام TechForGood.
لمزيد من المعلومات، الرجاء تصفح الروابط التالية:
– رابط المسابقة على الفيسبوك: shorturl.at/aqrU9
–  الفيديو:  shorturl.at/fqF15