لايف ستايل

أطعمة ومشروبات تحمي من فيروس كورونا

 الحرس على إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن عند الوجبات والذي يحتوي على الدهون الصحية، والبروتين والنشويات الجيدة، والفيتامينات يساهم في رفع رفع كفاءة مناعة الجسم وهي السلاح الأقوى لمقاومة الفيروسات والعدوى ومن بينها فيروس "كورونا". اليكم أهم أغذية الوقاية التي يجب الإقبال عليها لمقاومة الأمراض الفيروسية وغيرها :

الأغذية الغنية بالفيتامين "C" :
 الفيتامين سي يساعد على تعزيز جهاز المناعة، كما يساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تعمل على مكافحة الأمراض والالتهابات. وبمأن الجسم لا يستطيع إنتاج فيتامين سي تلقائيًا يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي عليه، من أهمها الفواكه الحمضية كالغريب فروت، والبرتقال، واليوسفي، والليمون. لا ننسى أيضاً الفلفل  الذي يحتوي على فيتامين سي بما يعادل 3 أضعاف البرتقال، بالإضافة إلى أن الفلفل يعمل على تعزيز جهاز المناعة لمقاومة الأمراض التي يمكن أن تصيب الجسم.
الأغذية الغنية بالفيتامين "A" :
يساعد الفيتامين "A" على رفع كفاءة جهاز المناعة وخصوصا لدى الأطفال والذي نجده خاصة في اللبن كامل الدسم، الزبدة، السمن البلدي، زيت بذر الكتان...
الأغدية التي تحتوي على الكاروتينات:
نجد الكاروتينيات في الجزر، البطاطا الحلوة و القرع العسلي.
الأغذية الغنية بالفيتامين "E":
من أهم خصائص الفيتامين "E" أنه مضاد للبكتيريا والميكروبات ونجده بوفرة في الثوم والبصل.
الأغدية التي تحتوي على الاوميغا 3:
نجد الاوميغا 3 خاصة في الأسماك الدهنية، السلمون والماكريل...
من المهم أيضا شرب منقوع الأعشاب مثل الإخناسيا، الشاي بأنواعه، والزنجبيل وتناول أيضاً الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تعزيز المناعة وتحمي الجسم من أمراض كثيرة جدا.