ثقافة و فن

كادوريم يغالط الرأي العام حول توفير لقاح كورونا للتونسيين (صورة)

كشف مغني الراب كريم الغربي المعروف بكادوريم، أنه توصل لاتفاق مع ممثلة الحكومة الصينية Mengjia Gao مديرة التعاون الدولي، لتوفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا 

مشيرا أنه فقط يحتاج لموافقة الدولة التونسية لتوفير دفعة اولى من التلقيح الصيني الذي يتم استعماله فعليا في عديد من الدول في العالم  في اقرب وقت ممكن.

و قد  كادوريم في صورة نشرها على صفحته وهو محاطا بفتاة صينية ورجل إماراتي ومواطن صيني ، زاعما أن الفتاة الصينية تدعى mengjia gao وهي ممثلة الحكومة الصينية ومديرة التعاون الدولي الا أنه تبين ان الشخصية التى قام بتقديمها وهمية و لا علاقة لها بالحكومة الصينية.

وتم التثبت في قائمة النوايا تالحسنة المعتمدين من الامم المتحدة في الموقع الرسمي الوحيد الى  أنه لا وجود الى اسم كادوريم وهذا لعب بعقول التونسيين  الا أن الصين لا تبيع اللقاحات للأفراد والجمعيات والشركات بل للحكومات فقط و وفقا لبروتوكول منظم تحت رقابة منظمة الصحة العالمية.

و قد ندد العديد من التونسيين على شبكات التواصل الاجتماعي بمغالطة كادوريم للراي العام و هو من غير المعقول ان يتحيل على نفسه و على الدولة التونسية و هي ستيغل الاحداث للركوب و الدعاية الكاذبة.