وطنية

معز الجودي : ما فما حتى حد ينجم يجيب لقاح كورونا بخلاف الدولة عبر مؤسساتها الرسمية

أكد الخبير الاقتصادي معز الجودي ،ان الدولة التونسية هي الوحيدة القادرة على جلب لقاح فيروس كورونا عن طريق مؤسساتها الرسمية و ذلك في على اثر اعلان كريم الغربي المعروف بـ"كادوريم" عن مساعيه لتوفير "اللقاح الصيني" للتونسيين.
و قال الجودي في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ما يلي :
واحد رابور (Rappeur) يخدم في صورتو و يشوف في روحو رئيس بلاد فالسة، جاي يستبله في العباد بفلوس ما يعرف عليها حد منين جاية؟! ٱخرتها، هبط روحو زعما مصور مع أشخاص أجانب و قالك قاعد إتفاوض مع الحكومة الصينية بش إيجيب التلاقيح متع الكورونا لتونس و ينقذ الشعب التونسي من الفيروس القاتل؟!! المشكل موش في كذب و إستبلاه الشخص هذا، المشكل في بعض وسائل الإعلام إلي تنقل في "الخبر" و تبشر في المواطنين و المواطنات بالفرج؟!! أول حاجة، في تونس القوانين واضحة: الدولة التونسية عن طريق مؤسستها الرسمية وحدها عندها الإحتكار في مجال الأدوية و التلاقيح. يعني ما فما كان الدولة بيدها تنجم تتفاوض و تورد تلاقيح و أدوية للبلاد. الصيدلية المركزية مثلا عندها إحتكار (monopole) توريد و إعتماد و منح تراخيص توزيع الأدوية و التلاقيح. و فما إدارات عامة و هياكل عمومية هيا إلي تراقب العمليات هذي و تضمن سلامتها و traçabilité متع كل عملية. ثاني نقطة، الدول و الحكومات الأجنبية عمرها ما تتفاوض مع أشخاص خاصة في مجلات دقيقة و حساسة كيما التلاقيح و الأدوية. ثالث نقطة، الصفقات و النقل و اللوجيستيك متع التلاقيح تتكلف مليارات و لازمها شركات و مؤسسات عمومية تسهر عليها و تقوم بيها. 
بربي يزيونا من الشعبوية و الأخبار التافهة، البلاد في القاع و ناس مازلت تعفس و إطيح فيها للحضيض! يا توانسا فيقو، ما فما حتي شخص مهما كان و وصل، إنجم إيجي بفلوسو إمنع بلاد و شعب و يصرف عليكم!! بربي فيقو و ما تخليوش رواحكم عرضة للإستبلاه و التحيل!!!