وطنية

تونس: مواجهات ليلية بين متظاهرين وقوات الأمن في عدة ولايات

 تجددت مساء اليوم الاحد 17 جانفي 2021، المناوشات بين وحدات الأمن ومجموعات شبابية محتجة  في عدة ولايات حيث عمد محتجون في ولاية الكاف الى قطع الطرقات الرئيسية وسط المدينة عبر حرق العجلات المطاطية.

أما في القصرين فقد أقدم عشية اليوم الأحد 17 جانفي 2021، عدد من شباب حي الزهور في مدينة القصرين على غلق الطريق الرئيسية للحي وحرق الإطارات المطاطية وتعطيل حركة المرور مما استوجب تدخل الأمن لفض هذه الأعمال.
وقد قوبل هذا التدخل برشق الوحدات الأمنية بالحجارة مما إضطرها الى إستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وقد اندلعت اثر ذلك عمليات كر و فر بين الشباب والوحدات الأمنية.
و قد دعت وزارة الداخلية اليوم الأحد 17 جانفي 2021، المواطنين إلى ضرورة الالتزام التام بتوقيت إنطلاق حظر الجولان من الساعة الرابعة مساء وإلى غاية السادسة صباحا من اليوم الموالي، وذلك في إطار إحكام تطبيق مقتضيات الحجر الصحي الشامل.
وذكّرت الداخلية في بلاغ لها نشرته هذا المساء، بأنه يُمنع التنقل في فترة حظر الجولان إلاّ للضرورة القصوى أو بناءً على ما يُبرّر ذلك بالنسبة للأشخاص المدعوين لتأمين استمرارية المرافق الحيوية مع الاستظهار بذلك للوحدات الأمنية إبان المراقبات الترتيبية.