وطنية

جامعة التعليم الثانوي تطالب الحكومة بفرض حجر صحي شامل

 وصف عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي رؤوف الشخاري اليوم الأربعاء 27 جانفي 2021، العودة المدرسية الاثنين الفارط بعد إيقافها من طرف اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا مؤخرا بـ "المرتبكة جدّا"، مؤكدا أنّ وزارة التربية لم تف بتعهداتها بتوفير وسائل الحماية داخل المؤسسات التربوية.

وعبر الشخاري في تصريح لاذاعة "موزاييك" عن تفاجئهم من غياب كل مواد التعقيم، مشيرا إلى أنّ البروتوكول الصحي بقي "حبرا على ورق"، وفق تعبيره.
كما شدد الشخاري على أن إضراب القيمين والقيمين العامين أربك المؤسسات التربوية وأدّى إلى تجمعات للتلاميذ أمام المعاهد وهو ما ساعد على الانتشار السريع لعدوى فيروس كورونا، معتبرا أنّ الوضع بالمؤسسات التربوية خطير جدّا في غياب شامل للتلاميذ وفي ظل نسبة تعقيم لا تتجاوز 1%، حسب تقديره.
وفي السياق ذاته، طالب عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي بتوفير وسائل الحماية من مواد تعقييم وكمامات خاصة لأبناء العائلات المعوزة وذلك لضمان سلامة كافة الأسرة التربوية والتلاميذ.
وأعلن الشخاري تمسك الجامعة بمطالبة الحكومة فرض حجر صحي شامل للحدّ من الانتشار السريع لوباء كورونا في صفوف التلاميذ الذي يتنقلون بواسطة وسائل النقل العمومي المكتظة، قائلا إنّ الجامعة تتمسك باستكمال المسار التعليمي لكن "وزارة التربية والحكومة في سبات عميق"، وفق تعبيره.
وأضاف أنّ الخطوات القادمة للجامعة العامة للتعليم الثانوي في حال تدهور الوضع الصحي بالمؤسسات التربوية ستكون في صالح التلاميذ وفي صالح سلامة الأسرة التربوية بعد التشاور مع كل الهياكل النقابية الأساسية والجهوية للجامعة.