اقتصاد

الديوانة تقرر الإمتناع عن رفع المخالفات الديوانية

 أعلنت النقابة الموحدة لاعوان الديوانة التونسية، عن تنظيم وقفات احتجاجية بالإدارات و المكاتب الجهوية و كافة الموانئ و المطارات و المعابر الحدودية البرية لمدة أسبوع بداية من الغد الخميس 25 فيفري 2021 إلى غاية يوم الأربعاء 3 مارس2021.

كما قرّرت التصعيد في حركاتها الاحتجاجية بعدم رفع المخالفات الديوانية بكامل فرق الحرس الديواني والاقتصار فقط على العمل الأمني، إضافة الى تنظيم يوم غضب وطني يوم الجمعة 5 مارس 2021.
وتأتي هذه التحركات بسبب ما اعتبرته النقابة تمادي سلطة الإشراف في هرسلة سلك الديوانة التونسية و تقزيم منتسبيه و حجب حقوق أبنائه المكفولة بالتشاريع المنظمة لعمل السلك.
ويُطالب أعوان الديوانة بالتسريع في إصدار الأمر الحكومي المتعلق بتنفيل أصحاب الشهائد العلمية و التقنية،توصحيح المسار المهني لأعوان الديوانة التونسية على قاعدة الأمر عدد 3633 لسنة 2014.
كما تطالب النقابة بالتسريع بإصدار الأمر الحكومي المتعلق بتحديد سن التقاعد القصوى ب 57 سنة استنادا لأحكام الفصل 29 (جديد) من القانون عدد 12 لسنة 1985، إضافة الى تحيين منحة الخطر ومنحة الساعات الإضافية وإسناد رتب استثنائية للمشاركين في ملحمة 7 مارس الخالدة ببنقردان، الى جانب تسوية المسار المهني لزملائنا المتقاعدين أسوة بباقي الأسلاك النشيطة (مواليد1957،1958).