وطنية

هيئة مكافحة الفساد تقاضي سهام بن سدرين

 أفادت العضو السابق بهيئة الحقيقة والكرامة ابتهال عبد اللطيف اليوم الأربعاء 7 افريل 2021 أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أحالت شكايات إلى القضاء بالرئيسة السابقة للهيئة سهام بن سدرين، مبرزة أن مصدر معلوماتها تصريحات عماد بوخريص الصادرة اليوم في حوار أدلى به لجريدة الصباح.

وكتبت عبد اللطيف في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك "الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تحيل  على القضاء شكايات ضد الرئيسة السابقة لهيئة الحقيقة والكرامة وبعض الاعضاء ومن سيكشف عنه البحث.
أعلن رئيس هيئة مكافحة الفساد القاضي  عماد بوخريص في حوار صحفي مع جريدة الصباح الصادرة بتاريخ اليوم الثلاثاء 7 أفريل أنه تمت منذ اسبوعين تقريبا  إحالة شكايات إلى القضاء حول التلاعب بالاتفاقيات التحكيمية وحول تدليس التقرير الختامي لهيئة الحقيقة والكرامة والإضرار بالدولة مع العلم أنه سبق أن تقدمت بشكايات في هذه الملفات الخطيرة وتقدمت بالمؤيدات والمستندات وتم سماعي عدة مرات بهيئة مكافحة الفساد التي قامت بالابحاث والتقصي فيها .
شكايات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تضاف إلى شكايات دائرة المحاسبات بالقطب القضائي حول شبهات فساد الهيئة وشكاية أنا يقظ حول الاضرار بالدولة فيما تم إضافته حول قضية البنك الفرنسي التونسي في التقرير الختامي للهيئة  وشكاية المكلف العام  بنزاعات الدولة حول تدليس تقرير هيئة الحقيقة والكرامة خاصة في الجزء المتعلق بقضية البنك الفرنسي التونسي وتوريطها للدولة أمام هيئة التحكيم الدولية بوضع تقديرات خيالية تفوق المليار دولار أي أكثر من 3 آلاف مليون دينار لخصم الدولة التونسية المزدوج الجنسية عبد المجيد بودن  (تونسي فرنسي) دون أي تقصي أو ابحاث بل محاباة  وتمييز وتغييب كامل لمحامي الدولة!!!
فهل كل هذه المؤسسات -التي أحالت جميعها الشكايات والمؤيدات إلى القضاء - اجتمعت على الافتراء على رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة السابقة ومن تورط معها  .. ام انها توصلت فعلا الى نتيجة واحدة مفادها شبهات الفساد والتلاعب والتدليس والتزييف والإضرار بالدولة  ...؟".