وطنية

قيس سعيد : جلود الأضاحي قبل نشاطي في نشرة الأخبار على الوطنية الأولى (فيديو)

 كد رئيس الجمهورية قيس سعيد، أن وسائل الإعلام في تونس تعمد إلى التعتيم على نشاطه وعلى المجهودات التي يقوم بها لجلب مساعدات ولقاحات ضد كورونا على هامش إشرافه اليوم على تلقي تونس 500 ألف جرعة كهبة من فرنسا من نوع جونسون أند جونسن بالصيدلية المركزية .

وأضاف سعيد أنه تم القيام بالعديد من المبادرات مع الدول الأجنبية ومنظمة الصحة العالمية وغيرها وأن هذا كله يتم التعتيم عليه من قبل وسائل الإعلام، قائلا أن نشاطه في شريط الأنباء أول أمس على الوطنية الأولى، يتكلمون عن جلود الأضاحي قبل أن يتحدثوا عن مكالمات مع رؤساء دول شقيقة، كأن قضية الجلود أهم! و أنه كان عليهم على الأقل أن يحترموا الدول الأخرى حسب تصريحه لموزاييك .
و في سياق اخر ،توجّه رئيس الدولة بالشكر إلى الرئيس الفرنسي إيمانوال ماكرون على هذا المدّ التضامني الذي أذن به وشمل لا فقط التلاقيح، بل أيضا معدّات وتجهيزات طبية متنوّعة وكميات من مادة أكسجين، في مبادرة تعكس متانة العلاقات المميّزة التونسية الفرنسية وتنوّع مجالات التعاون والشراكة بين البلدين.
كما نوّه رئيس الجمهورية بالدعم التلقائي لعدد كبير من الدول التي سخّرت جسورا برية وجوية وبحرية من أجل الوقوف إلى جانب تونس في هذا الظرف الصحي الصعب في تعبير صادق عن تآزرها وتضامنها مع بلادنا، مؤكّدا أن الشعب التونسي لن ينسى أبدا مساندة الأشقاء والأصدقاء له.
وجدّد رئيس الدولة التأكيد على ضرورة ضمان حق الإنسان في الصحة والرعاية وفق مقاربة جماعية جديدة تقضي على هذه الجائحة وغير ها من الأمراض المستجدّة.