وطنية

منع ضيوف من الدخول الى التلفزة الوطنية : الجيش ينفي و رئاسة الجمهورية على الخط

أكدت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أميرة محمد، اليوم الأربعاء 28 جويلية 2021، وجود تعليمات لمنع تقديم برامج حوارية في التلفزة الوطنية .
وأشارت محمد، أن رئاسة الجمهورية نفت ان تكون قد وجهت تعليمات بمنع دخول الضيوف لمقر القناة مشيرة أن الرئيس المدير العام للتلفزة الوطنية أكد أنه التعليمات وصلته من الجيش الوطني.
هذا وشددت محدثتنا، على وجود غموض بخصوص منع الضيوف من الدخول ومنع الصحفيين بالتلفزة الوطنية من تقديم برامج حوارية مباشرة وطالبت بضرورة تقديم توضيح حول من يقف وراء التعليمات.
وبخصوص منعها ونائب رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي من الدخول للقناة، أفادت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، بأنه تم السماح لهما بالدخول.
في المقابل ، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني الرائد محمد الزكري، أن وحدات الجيش الوطني التي تقوم بمساندة الوحدات الأمنية في تأمين مقر التلفزة الوطنية لم تعط أية تعليمات بمنع دخول الضيوف للمؤسسة.
وأضاف الرائد محمد الزكري، في تدخله في التلفزة الوطنية أن رئيس مدير عام المؤسسة أكد أن عميد بالجيش أعطى تعليمات بمنع دخول الضيوف في حين أن الوحدات الموجودة في محيط التلفزة من رتب أخرى.
وشدد على أن القوات العسكرية الموجودة في محيط التلفزة التونسية مهمتها مساندة الأمن في تأمين المنشات الحساسة وليس من مهامها منع الضيوف من الدخول.
و أكد الملحق بالدائرة الدبلوماسية بديوان رئيس الجمهورية، وليد الحجام أن وسائل الإعلام الأجنبية مرحب بها لكن مصلحة البلاد تتطلب اتخاذ إجراءات استثنائية.
وأضاف وليد الحجام في حوار مع التلفزة الوطنية اليوم الأربعاء 28 جويلية 2021 أن العديد من  وسائل الإعلام الأجنبية تستقي المعلومات من مصادرها.
واعتبر وليد الحجام الحوار أن الرئاسة تحترم وسائل الإعلام العمومية والخاصة والأجنبية لكن من الضروري احترام مصلحة الوطن.