المجتمع

وزارة الصحة تخفف من إجراءات الحجر الصحي الاجباري على الوافدين من الخارج

 قال محجوب العيوني، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن وزارة الصحة، قررت التخفيض في فترة الحجر الصحي الإجباري بالنسبة للأشخاص الوافدين على تونس عبر الحدود البرية والبحرية والجوية، من 10 ايام الى 7 ايام.

وأضاف العوني، في تصريح اعلامي لوكالة تونس افريقيا للانباء، ان الوزارة قررت كذلك إعفاء الوافدين الذين استكملوا تلقيحهم من الاستظهار بنتيجة تحليل سلبي.
وبين العيوني في نفس السياق بأن هذه القرارات تأتي في إطار مراجعة شروط دخول المسافرين الوافدين على تونس، مشيرا أيضا الى أن التخفيف من مدة الحجر الصحي الإجباري للأشخاص الذين لم يستكملوا تلقيحهم يأتي بعد تحسن مؤشرات الوضع الوبائي.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة كانت اعلنت يوم امس عن استثناء السياح الوافدين على تونس في رحلات غير منتظمة.وفي إطار مجموعات واقامة مؤطرة في النزل، من القيام بالحجر الصحي الإجباري، على أن يطبق عليهم البروتكول الصحي الصادر عن وزارة السياحة، كما إن الاستثناء يشمل كذلك القصر (اقل من 18سنة) وكذلك الوافدين على البلاد بغرض التداوي أو العلاج.
ويتواصل تطبيق بقية الإجراءات المعمول بها على باقي المسافرين الوافدين الى تونس والتي من ضمنها الاستظهار بنتيجة تحليل مخبري " بي سي ار"، تكون نتيجته سلبية مرفوقة برمز الإستجابة  لم يمض على مدة اجراء اختبارها 72ساعة عند التسجيل للسفر.
وذكرت الوزارة، بأن الأشخاص الوافدين الذين لم يتموا عملية التلقيح ملزمون بتطبيق الحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام بأحد مراكز الحجر الصحي الإجباري مع وجوب الاستظهار بما يفيد وثيقة خلاص معاليم النقل والاقامة.