وطنية

فتحي السلاوتي : أجور شهر نوفمبر غير مضمونة ‎‎

 كشف وزير التربية ،فتحي السلاوتي اليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021، أن أجور شهر نوفمبر غير مضمونة في ظل هذه الظروف الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

ودعا فتحي السلاوتي، على هامش انعقاد ندوة رؤساء الوحدات لديوان الخدمات المدرسية " تطوير الخدمات المدرسية ورقمنتها"، إلى ضرورة العودة ال العمل واعادة قيمة العمل وتاجيل المطلبية في ظل ما تمر به البلاد من وضعية صعبة جدا.
و أقر وزير التربية بالفشل النسبي للعودة المدرسية  ، لأسباب عديدة منها الموضوعية والذاتية :'يجب الوعي بأن المدرسة العمومية بلغت درجة لا يمكن النزول تحتها" ، موجها الدعوة الى ضرورة العمل الجماعي للخروج من هذه الوضعية، 'حسب تصريحه لجوهرة أف أم .
و في نفس السياق ،طمأن عبد الكريم الأسود، مدير التمويل والدفعات الخارجية بالبنك المركزي، المواطنين التونسيين اليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021 على وضعية تأمين الأجور بالنسبة للموظفين  إلى أواخر السنة الحالية مع مواصلة العمل اليومي بين مصالح البنك ووزارة المالية بالرغم من كل الضغوطات على المالية العمومية .
وكشف الأسود، أن هنالك برنامجا لتعبئة الموارد في إطار التعاون الثنائي لتغطية الدفعات والحاجيات إلى أواخر سنة 2021 مشيرا ، إلى نجاح البنك المركزي في  تمكين البلاد من حجم احتياطي من العملة الصعبة يعتبر مقبولا ومريحا .
وأضاف مدير التمويل والدفعات الخارجية بالبنك المركزي، ان احتياطي العملة الصعبة الى حدود البارحة تجاوز أكثر من أربعة أشهر وبنسبة 130 يوم توريد، والذي يعتبر في مستوى مقبول جدا مقارنة ما تشهده البلاد والذي ظهر كعنصر ايجابي وحيد في بلاغ وكالة الترقيم العالمية 'موديز'.