عالميا

مصر: شاب يذبح طالبة في وضح النهار أمام الجامعة لأنها أنهت علاقتها به

 أثارت مشاهد فيديو صادمة انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي غضب الرأي العام المصري، وذلك بعد إقدام شاب على ذبح فتات في وسط الشارع أمام كلية الآداب في جامعة المنصورة في مصر.

فقد أظهرت مقاطع فيديو اقدام زميل الطالبة نيرة أشرف على ذبحها في شارع مزدحم صباح الاثنين 20 جوان 2022، بعد ضربها على رأسها وسقوطها على الأرض، ليخرج سكينا ويطعنها قبل أن يذبحها أمام الجميع.
ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن شهود عيان قولهم إن الشاب أراد الزواج بالفتاة، لكنها رفضته، فقرر الانتقام منها وهددها بالقتل حتى نفذ جريمته.
ويظهر الفيديو أن شبان قاموا بتوقيف المنفذ، وقد تعرض للضرب المبرح من قبلهم، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إليه إلا بعد تنفيذ جريمته وقاموا بتسليمه إلى الشرطة. وحاول الأهالي نقل الفتاة للمستشفى إلا أنها لفظت أنفاسها قبل نقلها.
وإلى ذلك، أمر المستشار النائب العام المصري "بمباشرة التحقيق العاجل في واقعة مقتل الطالبة نيرة أمام جامعة المنصورة، وسرعة إنجازه، واستجواب المتهم فيها، والتصرف قانونًا بها".
وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن المتهم‏ وصل إلى النيابة العامة ليل الاثنين وسط حراسة أمنية مشددة وهو يعاني حالة إعياء ‏شديدة نتيجة تعرضه للضرب بالإضافة إلى محاولة طعنه نفسه بنفس السكين الذي طعن به الضحية.‏
واعتبر المنفذ أنه "قرر أن ينهي حياتها ويتخلص من ‏حياته بعدها لأن الحياة بدونها ليس لها معنى بعد أن ابتعدت عنه منذ ما يقرب من عام ونصف".‏
وأكد في التحقيقات أنه تعرف على الطالبة منذ فترة ونشأت بينهما علاقة عاطفية، إلا أنها بدأت تعمل "مودل" (عارضة أزياء)، وأصبحت مشهورة ولديها أعداد كبيرة من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي فابتعدت عنه وحذفته من جميع وسائل التواصل، إلا أنه لم يكن يرى حياته بدونها، ومر حوالي عام ونصف وهو ‏على هذا الحال ودخل في نوبة اكتئاب شديد لبعدها عنه، بحسب وسائل الإعلام.