وطنية

نقابة الأمن الداخلي بقابس : لا رئيس أمريكا ولا تونس ينجم يتدخل في العمل النقابي (فيديو)

 عقدت النقابة لجهوية لقوات الأمن الداخلي بقابس، يوم أمس الجمعة 12 أوت 2022، اجتماعا على خلفية دعوة رئيس الجمهورية قيس سعيد الي توحيد النقابات الامنية واقتصار العمل النقابي للأمنيين على الجانب الاجتماعي فقط .

وعبر كاتب عام النقابة عن رفضه القاطع لدعوة رئيس الجمهورية قيس سعيد  :"تجي تفرض عليا تقلي توحّد مع فلان.... موش من مشمولاتك والحق النقابي مكفول بالدستور وأحنا ما ناش متوحدين".
و أضاف  "كان بالاحرى من رئيس الجمهورية حل العمل النقابي أفضل من التوحيد.." وأضاف "ما تفرضش علينا التوحيد مع فقاقيع نقابية فيها الي يخدم في أجندات".
و تابع كاتب عام النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بقابس ، "ما ثمة حتى حد يجم يتدخل في العمل النقابي ..والحق النقابي مدستر ولا وصاية على العمل النقابي ..مزال ما عاشش الي بش يحد مالعمل النقابي والا ينحيه والنقابة هاذي لا رئيس أمريكا ولا تونس ولا اسبانيا ولا فرنسا ينجم يتدخل في العمل النقابي حسب تعبيره .
يشار الى أن رئيس الجمهورية دعا إلى توحيد نقابات الأمن الداخلي في هيكل واحد يقوم على أساس الانتخاب ويقتصر على الجوانب الاجتماعية دون سواها وذكر قيس  سعيّد، في هذا السياق، بأنه كان قد تقدم بهذا المقترح منذ  سنة 2012 لإنشاء هيكل نقابي موحد هو الاتحاد العام  التونسي لقوات الأمن الداخلي.
ونشأت عشرات النقابات الأمنية في الأشهر الأولى بعد الثورة بدون أي إطار قانوني ينظمها، قبل أن تتحصّل في ماي 2011 على اعتراف رسمي، عبر إصدار المرسوم عدد 42 المنقّح للنظام الأساسي العام لقوات الأمن الداخلي الذي أجاز العمل النقابي لأعوان الأمن.