وطنية

عبير موسي : سنتصدى للعنف المسلط على المرأة

 قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي اليوم السبت 13 أوت 2022  أنها تتعرض الى الهرسلة بصفتها إمرأة سياسية  قائلة: " تعرضت إلى عنف سياسي و معنوي وجسدي أمام مرأى ومسمع الجميع"، مشددة على أن حزبها سيتصدى لمنهج التطبيع مع العنف المسلط على المرأة.

و خيّرت بمناسبة إحتفال الحزب الدستوري الحر بالذكرى 66 لصدور مجلة الأحوال الشخصية بأحد نزل سوسة وعدم التعليق وتقديم أي تفاصيل بخصوص إعلامها بمخطط لإغتيالها، وإكتفت موسي بالقول بأن المحامي محمد كريم كريفة يتابع الموضوع ، مؤكدة جدية المعلومات التي وردت لفائدتهم وجدية التهديدات.
كما أوضحت  المتحدثة تمسك حزبها بمكتسبات المرأة المضمنة في مجلة الأحوال الشخصية وفي بقية التشريعات الأخرى لا سيما في ظل ما وصفته ''بدستور جمهورية الدواعش ودولة الخلافة''، خصوصا في فصله الخامس المتعلق بمقاصد الإسلام وذلك لما يمثله من تهديد جدي لمكاسب المرأة بطريقة واضحة وفق تصريحها.
وأقرت  عبير موسي بأن مجلة الأحوال الشخصية تشوبها نقائص قابلة للتعديل خاصة في علاقة بالحضانة والسكن وحقوق المرأة وفق تعبيرها، مؤكدة أن الحزب الدستوري الحر مفتوح على كل الحوارات العميقة المجتمعية لتحقيق المساواة بين الرجل و المرأة في كل القطاعات والمجالات ، حسب تصريحها لموزاييك.