لايف ستايل

خلطة زيوت للوجه قبل النوم

 يحتاج وجهك إلى الترطيب من أجل الحفاظ على صحته وإشراقه. من هنا تأتي أهمية الزيوت الطبيعية، حيث يتم امتصاصها بسرعة في بشرتنا، وبالتالي ترطيبها من الداخل على عكس المستحضرات التجميلية التي قد تحتوي على مواد قاسية للبشرة. ما هي أفضل الزيوت للوجه التي تمنح البشرة نضارة وحيوية؟! وكيفية تحضير خلطة زيوت للوجه قبل النوم؟! اكتشفيها في الآتي:

إذا أردنا التحدث عن زيوت للوجه قبل النوم، فهناك 4 زيوت للعناية بالبشرة تساعد على ترطيبها وهي:
زيت الزيتون للوجه قبل النوم
فوائد زيت الزيتون قبل النوم متعددة، لغناه بثلاثة مضادات أكسدة رئيسية، وهي: فيتامين هـ، والبوليفينول، وفيتوسترولس والتي تساعد في حماية البشرة من العلامات المبكرة للشيخوخة، وأيضاَ ترطيب البشرة.
يضمن فيتامين "هـ" المتوفر في زيت الزيتون نعومة البشرة، ويقها من أشعة الشمس فوق البنفسجية. كما يوجد مركب نادر آخر في زيت الزيتون وهو هيدروكسيتيروسول، الذي يمنع الجلد من التلف التي تسببه الجذور الحرة. على عكس المرطبات الكيميائية، يخترق زيت الزيتون طبقات الجلد دون التسبب في أي ضرر أو تفاقم حالة الجلد.
طريقة الاستخدام:
طبقي بضع قطرات من زيت الزيتون بحركات تصاعدية عكس الجاذبية على وجهك قبل النوم.
يتكون زيت جوز الهند من العديد من العناصر الغذائية التي قد تفيد البشرة على المدى الطويل. فالدهون المشبعة في زيت جوز الهند تحافظ على نعومة البشرة؛ إذ تساعد في الاحتفاظ بمحتوى البشرة الرطب. بالتالي تقليل ظهور المسام. كما يساعد زيت جوز الهند على الحد من شيخوخة الجلد المبكرة، لخصائصه المطهرة والمضادة للميكروبات القوية هي حمض اللوريك / كابريك / كابكريليك. كذلك، يضمن وجود فيتامين "هـ " في زيت جوز الهند النمو الصحي لخلايا الجلد.
طريقة الاستخدام:
بعد الاستحمام وقبل الخلود إلى النوم، ضعي حوالى 3 إلى 4 نقاط من زيت جوز الهند في راحة يديك وافركيها جيداً. ثم، وزعيها على وجهك بالتساوي.
زيت اللوز للوجه قبل النوم:
زيت اللوز مفيد للغاية لتعزيز صحة الجلد، وذلك لغناه بفيتامين "ه"، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والبروتينات، والبوتاسيوم، والزنك. فزيت اللوز خفيف جداً ومضاد للحساسية بطبيعته. يتم امتصاصه بسهولة من قبل الجلد، مما يجعله خياراً مثالياً للبشرة. التطبيق المنتظم لهذا الزيت يحمي بشرتك من الإجهاد والأضرار الإشعاعية ويحافظ أيضاً على ترطيب البشرة ونعومتها.
طريقة الاستخدام:
طبّقي مقدار ملعقة صغيرة من زيت اللوز على وجهك بالتساوي مع التدليك بحركات تصاعدية عكس الجاذبية. انتظري بعض الوقت كي تمتصه البشرة جيداً، ثم اخلدي إلى النوم.