رياضة

وديع الجريء يحمل التلفزة الوطنية مسؤولية عدم بث مباراة تونس و البرازيل

  حمل رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم ، وديع الجرئ  القناة الوطنية مسؤولية عدم نقل مباراتي تونس و جزر القُمُر و البرازيل الودتينن في اطار تحضير مونديال قطر 2022.

و أضاف الجريء أن الجامعة ليست مؤسسة إعلامية و لا شركة إنتاج لكي تبث مُباريات المنتخب الوطني التونسي حسب تصريحه لفرونس 24 .
و أوضح رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم قائلا : "منذ أكثر من سنة ، و منذ قدوم المديرة الجديدة عواطف الدالي التلفزة الوطنية تخلت على بث مُباريات جميع مُنتخبتنا الوطنيّة بجميع أصنافها الأكابر و الشبان و هذا دورها و واجبُها الوطني تُجاه الجماهير الرياضية ... , و لم تقُم بنقل مُباريات المرحلة الأولى من تصفيات كأس العالم عكس بقية قنوات دول شمال أفريقيا ، و الضحية دائماً هوا المُتفرج التونسي " ، حسب تعبيره.
و استنكرت الجامعة التونسية لكرة القدم، يوم أمسفي بيان ، تخلي التلفزة التونسية عن دورها التاريخي في تغطية بث مقابلات المنتخبات الوطنية داعية إياها أن تقوم بدورها على غرار بقية القنوات الوطنية للدول المجاورة وعلى غرار ما كانت تقوم به على امتداد أكثر من 50 سنة .
و اتهمت مديرة التلفزة الوطنية بحرمان الجماهير من بث مباراة تونس و البرازيل
وقالت الجامعة، أن التلفزة الوطنية امتنعت عن بث 6 مقابلات رسمية من تصفيات كأس العالم 2022 ، والتي وقع بث جزء منها من قبل قناة ليبية وجزء آخر من قبل قناة اليوتيوب للفيفا . علما أن القنوات التلفزية الوطنية للبلدان المجاورة على غرار الجزائر والمغرب قد قامت ببث كامل مقابلات منتخباتها وعدم بث مقابلتي منتخب أواسط تونس وأواسط فرنسا خلال شهر سبتمبر 2022 ,مما اضطر الجامعة لبثها على صفحتها الرسمية باعتبار امكانية ذلك نظرا لاجراء المقابلتين على التراب التونسي . 
ولفتت إلى أن ''التلفزة التونسية حرمت قبل ذلك الجماهير التونسية من متابعة مقابلات البطولة والكأس بالرغم من امتلاك القناة لحقوق البث من خلال العقد الذي يربطها مع الجامعة التونسية لكرة القدم .