ثقافة و فن

القيروان:إنطلاق تصوير مسلسل ''معاوية بن أبي سفيان'' بجامع عقبة (صور)

 إنطلق صباح اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022 بجامع عقبة بن نافع بالقيروان، تصوير احداث مسلسل تاريخي ضخم يحمل عنوان ''معاوية ابن أبي سفيان'' الذي سيبث خلال شهر رمضان المعظم على قنوات ''MBC''.

و مسلسل ''معاوية بن أبي  سفيان'' من إخراج طارق العريان ويشارك فيه نخبة من أهم الممثلين على الساحة العربية نذكر منهم أيمن زيدان و سامر المصري وجميلة الشيحي و مروان العريان من تونس و عديد الوجوه الاخرى 
وشهد محيط جامع عقبة ابن نافع ، تواجد عشرات الشاحنات والعربات محملة بالمعدات وبالديكورات والاكسيسوارات والملابس التاريخية لاستغلالها فى تصوير هذا المسلسل.
وتم اليوم إدخال ديكور جديد،  على أرضية قاعة الصلاة بجامع عقبة وعلى الجدران وتعويض الزرابي والمفروشات بحصر قديمة تتناغم والحقبة التاريخية لمسلسل معاوية بن سفيان لتصوير الصلاة.
وأكدت بعض المصادر الخاصة لموقع ارابسك أنه سيتم إنجاز مسلسل تاريخي عالمي يتناول السيرة الذاتية لـ"معاوية بن أبي سفيان"سيتم تصوير أغلب مشاهده في تونس وعددا من الدول العربية مع الاستعانة بخبير أزياء تركي
 ويضم المسلسل عددا كبيرا من النجوم العرب والمصريين فيما أكدت المصادر أن الكاتب الصحفي خالد صلاح هو من سيقوم بكتابة العمل في أولى تجاربه بالكتابة الدرامية.