رياضة

من بينهم تونس : 3 منتخبات عربية تفوز على 3 منتخبات كبرى في مونديال قطر

 يحفل مونديال قطر 2022، بإنجاز عربي غير مسبوق، حيث نجحت 3 منتخبات عربية لأول مرة في تاريخ البطولة بالفوز على 3 منتخبات كبرى ومصنفة ضمن أفضل 5 منتخبات في العالم، خلال منافسات دور المجموعات في نسخة واحدة.

ورغم مغادرة منتخبي السعودية وتونس من دور المجموعات، إلا أن الأخضر نجح في تفجير أكبر مفاجآت المونديال، بالفوز على صاحب التصنيف الثالث عالميا وأحد المرشحين للبطولة منتخب الأرجنتين بنتيجة (2-1) في الجولة الأولى في المقابل سجل المنتخب التونسي، فقد سجل فوزا شرفيا على حامل اللقب وصاحب التصنيف الرابع فرنسا بهدف وهبي الخزري، مساء أمس الاربعاء في نهاية الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة.
وسار المنتخب المغربي على نفس الدرب، بإسقاط نظيره البلجيكي المصنف ثانيا على مستوى العالم بهدفين نظيفين في الجولة الثانية، ليقربه هذا الفوز من التأهل لدور الـ16 شريطة تجاوز كندا اليوم الخميس ، كممثل العرب الوحيد في هذا الدور بحال تأهله.
ومثل العرب في هذا المونديال 4 منتخبات، غادر 3 منها دور المجموعات (قطر، تونس والسعودية)، فيما يملك المنتخب المغربي فرصة للتأهل عندما يواجه كندا اليوم.
وخاض العرب في هذا المونديال حتى اليوم، 11 مواجهة، فازوا في 3 مباريات وتعادلوا مرتين وخسروا 6 مباريات.
ويعتبر المضيف القطري الوحيد الذي خسر جميع مبارياته الثلاث ولم يحقق أي تعادل أو فوز، فيما خرجت تونس بعد أن حلت ثالثة في مجموعتها برصيد 4 نقاط بفور وتعادل وخسارة.
وغادرت السعودية متذيلة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط من فوز على الأرجنتين وخسارتين أمام بولندا والمكسيك.