رياضة

تهديدات من داعش تستهدف مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

 ذكرت تقارير صحفية أوروبية، الثلاثاء، أنّ مباريات ذهاب ربع نهائي البطولة باتت مهدّدة بشكل جدي، بداية من اليوم الثلاثاء 9 أفريل 2024.

وأوردت إذاعة ''أوندا سيرو'' الإسبانية، أنّ داعش يهدّد باستهداف الملاعب الأربعة التي تحتضن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي، حيث نشر صورة بها أسماء الملاعب وكتب عليها ''أقتلوهم جميعا'' ومع صورة رجل يحمل السلاح.
وإثر هذه التهديدات، تحرّكت السلطات في كل من إسبانيا وإنجلترا وفرنسا لاتخاذ إجراءات استثنائية عبر توفير تعزيزات أمنية لتأمين المواجهات.
وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية: ''ستشهد مباريات الذهاب من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا انتشارا أمنيّا كبيرا، لكن حالة التأهّب الآن زادت إلى حدّ ما بعد إعلان التهديد المزعوم من تنظيم الدولة الإسلامية''.
وتقول التقارير الإعلامية الأوروبية إنّ مباريات كرة القدم تعدّ هدفا سهلا ومحبّذا للتنظيمات الإرهابية باعبتار أنّها مناسبة لتجمّع عدد كبير من الناس.
ويأتي التهديد بعد أسبوعين فقط من تبنّي ''داعش'' هجوما في موسكو أوقع 143 قتيلا ومئات الجرحى.
وتدور مباريات ذهاب ربع النهائي بين كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد وبورسيا دورتموند في مدريد، أرسنال وبايرن ميونيخ في لندن، وباريس سان جيرمان وبرشلونة في فرنسا.