رياضة

يتصدر القائمة حنبعل المجبري : ارتفاع القيمة السوقية لـ5 لاعبين تونسيين

 ساهم كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، في ارتفاع القيمة السوقية لعدد من لاعبي المنتخب التونسي.

وبحسب موقع "وي ترانسفير"، فإن القيمة السوقية لخمسة لاعبين من منتخب تونس ارتفعت مطلع العام الجديد، ويتقدمهم حنبعل المجبري (من 5 إلى 6 ملايين يورو)، مستفيداً من ترسيمه في التشكيلة الأساسية لنادي برمنغهام سيتي الإنكليزي، خلال الفترة الأخيرة.
وانتفع المدافع المتألق منتصر الطالبي، من عروضه القوية مع لوريون الفرنسي ومنتخب تونس على حد السواء، إذ ارتفعت قيمته السوقية من 1,5 إلى 4 ملايين يورو، وهو ما قد يسهل عملية بيعه في "الميركاتو" الصيفي المقبل.
أما نجم خط وسط الميدان عيسى العيدوني، فقد وصل إلى قيمة 4 ملايين يورو بعدما كانت قيمته السوقية في حدود 3 ملايين يورو العام الماضي، وهو رقم محترم قياساً بالفريق الذي يلعب له، وهو نادي فيرنفاروش المجبري.
وشهدت القيمة السوقية لموهبة نادي بروندبي الدنماركي أنيس بن سليمان، صعودا بمليون يورو مقارنة بالعام الماضي، لترتفع من 2,5 إلى 3,5 ملايين يورو.
وأخيراً يأتي الظهير الأيسر لنادي كون الفرنسي، علي العابدي، بـ1.5 مليون دولار أي بزيادة طفيفة قيمتها 500 ألف يورو، وقد كشفت تقارير إعلامية، الإثنين، أن العابدي الذي لعب مباراتين كأساسي في بطولة كأس العالم، بات محل اهتمام فريق مونبيلييه الفرنسي.