ثقافة و فن

قناة الحوار التونسي الأكثر مشاهدة ورقم قياسي لفلوجة

 واصلت قناة الحوار التونسي ،تصدر ترتيب القنوات التلفزية الأكثر مشاهدة بنسبة مشاهدة تجاوزت 36  بالمائة حسب سيغما كونساي وميديا سكان وبلغ عدد الذين شاهدوا مسلسل فلوجة أكثر من 2 ملايين و300 ألف مشاهد خلال اليوم الثاني من شهر رمضان.

وتجاوزت قناة الحوار التونسي باقي القنوات التلفزية بفارق كبير.
 
و أثارت أولى حلقات مسلسل "فلوجة" الذي بدأ عرضه الخميس، مع بداية شهر رمضان جدلا واسعا وردود فعل متباينة في الأوساط الثقافية والرسمية بتونس، بين من انتقد "إساءات" العمل الدرامي للمنظومة التربوية، ومن رأى فيه "مرآة عاكسة" تنقل واقع المجتمع المؤسسات التعليمية.
ووجه وزير التربية التونسي، محمد علي البوغديري، انتقادات شديدة للمسلسل التلفزيوني الذي يبث على قناة "الحوار" الخاصة، معتبرا أنه "يضرب الأسرة التربوية في العمق ولا يعكس الصورة الحقيقية للتلميذ التونسي"، فيما رفع محاميان دعوى قضائية للمطالبة بوقف بثه.
ويصور المسلسل الدرامي الذي أخرجته المخرجة، سوسن الجمني، حياة طلاب إحدى المدارس الثانوية بالعاصمة بشكل وصف بـ"المسيء"، من خلال معالجته لمواضيع "انحراف الشباب والعلاقات المتوترة بين التلاميذ والأساتذة وأسرهم، بالإضافة إلى انتشار تعاطي المخدرات والعنف في الفضاءات التعليمية".
واعتبر وزير التربية  محمد علي البوغديري أن المسلسل، "يتنافى والأخلاق العائلية ولا علاقة له بشهر رمضان، ولايعكس ما تقوم به الأسرة التربوية من عمل جاد وجبار من أجل إنقاذ المتعلمين والارتقاء بمستواهم الفكري والمعرفي".