ثقافة و فن

أميمة بن حفصية : ''الجبل الأحمر'' نوع جديد من الإخراج و كي تركز فيه تفهمو

 تحدثت الممثلة أميمة بن حفصية عن دورها في مسلسل "الجبل لحمر" الذي يبث على قناة الوطنية الأولى .

و قالت بن حفصية خلال استضافتها في برنامج "رمضان شو" عبر إذاعة "موزاييك" ، ان رغم إنفصالها عن مخرج و مؤلف العمل ربيع التكالي لم يمنع مشاركتها في العمل لأنهما حافظا على صداقتهما ويكنان لبعضهما الكثير من الاحترام .
و أوضحت بن حفصية قائلة "لم يقع الاتصال بي عند بداية اختيار الممثلين وهذا الأمر أخافي لكنّ التكالي اتصل بي في النهاية ليعرض عليّ دور "عبلة"، مشيرة إلى أنها وافقت مباشرة لأن العمل متقن ويضمّ ثلة من أهم الممثلين.
و حول شخصيتها في المسلسل قالت بن حفصية ان شخصية "عبلة تشببها في الشهامة لكن تختلف عنها في درجة الانفعال وردود الأفعال لكنها امرأة مناضلة على طريقتها ، مؤكدة أن المسلسل لا يحتوي فقط على مشاهد العنف وربطها بمنطقة "الجبل لحمر" بل سيقع التركيز على شخصية المرأة المثقفة والشاب الطموح والعلاقات الإنسانية والطيبة والتعاون بين الأجوار، مشيرة إلى أن المسلسل مازال في بدايته ولا يمكن الحكم عليه منذ الحلقات الأولى.
كما تطرقت أميمة بن حفصية إلى تعليقات بعض المشاهدين حول عدم وضوح بعض المشاهد وعدم فهمها، قائلة "أصبح الأمر عاديا ولا يجب أن يكون السيناريو واضحا منذ البداية فقط الخطوط الكبرى واضحة يجب إضفاء نوع من الغموض".