جهوية

فتح تحقيق في حادثة الإعتداء على مجسم ''رأس إنجلة'' ببنزرت

 أعلن والي بنزرت سامي عبد اللاوي، الجمعة 19 ماي 2023، أنه تم فتح تحقيق أمني من قبل وحدات الحرس الوطني بخصوص الاعتداء الذي طال المجسم الرمز لأقصى نقطة في قارة إفريقيا براس إنجلة من ولاية بنزرت .

وأضاف، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه تم أيضًا توجيه لجنة مشتركة تتكون من معتمد هذه المنطقة وممثلي الإدارات الجهوية للسياحة والثقافة والبلدية بمعية المصالح الأمنية، من أجل اتخاذ الإجراءات العاجلة لإعادة تهيئة المجسم بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنية المحلية منها والجهوية والمركزية، وفقه.
ومن جهته، أكد معتمد بنزرت الجنوبية فيصل العجمي أنه تم الانطلاق في إجراءات إعادة ترتيب وإصلاح المجسم ومحيطه من خلال إعادة التهيئة العامة للمكان وبحث إمكانيات تعزيز نقطة الحراسة القارة للموقع وغيرها من إجراءات الحفاظ على الموقع.
 
ودعا المعتمد النسيج المواطني والجمعياتي والمجتمعي بالجهة لمعاضدة مجهودات الدولة في الحفاظ على المكان والتصدي لكل محاولات الاعتداء والتخريب التي قد تطاله، وفق الوكالة ذاتها.
و أثارت حادثة سرقة رخام مجسم منطقة "رأس إنجلة" بولاية بنزرت، استنكارًا شديدًا واستياءً واسعًا من قبل مستخدمي التواصل الاجتماعي الذين عبّروا عن غضبهم .