ثقافة و فن

الممثل رؤوف بن عمر يطلب المساعدة للحصول على موعد للفيزا عبر الفايسبوك

 أثار طلب مساعدة الممثل القدير رؤوف بن عمر ، المساعدة للحصول على موعد للفيزا لحضور مهرجان في فرنسا في شهر جوان المقبل غضب التونسيين .

و قد طلب رؤوف بن عمر ، في مساعدة عبر تدوينة على الفايسبوك قصد الحصول على موعد في ''TLS'' للذهاب الى فرنسا لحضور مهرجان سينمائي كعضو لجنة تحكيم .
و قد اعتبر العديد ، أن طلب الممثل القدير رؤوف بن عمر ''اهانة'' للممثل التونسي  و للمواطنين في المقابل دعا اخرون رئيس الجمهورية قيس سعيد الى التدخل لايجاد .
يذكر أن موعد الحصول على موعد للتأشيرة لفرنسا أصبح كابوس بالنسبة للمواطنين في تونس و قد تذمر التونسيين عبر وسائل الاعلام .
و في هذا الصدد ، صرح القنصل العام الفرنسي في تونس ''دومنيك ماس '' ، أن السفارة تعتزم توفير 10 آلاف موعد للتونسيين للحصول على التأشيرة.
وأعلن الدبلوماسي الفرنسي أنه سيتم إضافة ألف موعد خلال شهر جوان، كما أن الفترات الزمنية لأخذ موعد خلال شهر جويلية، للحصول على تأشيرة لإقامة قصيرة، سيتم وضعها على الخط ما بين نهاية شهر ماي وبداية شهر جوان، مشيرا إلى أنه وبالنسبة للطلبة، فقد تم تخصيص 6 آلاف موعد لفائدتهم خلال هذه الصائفة.
وطمأن القنصل العام الفرنسي، طالبي التأشيرة مبينا أن سفارة فرنسا قدمت خلال سنة 2022 أكثر من 86 ألف تأشيرة للتونسيين بمعدل يفوق 7 آلاف تأشيرة شهريا من بين 10 ألاف ملف يتم دراستها كل شهر.
وقال القنصل إنّ ''نسبة حصول التونسيين طالبي تأشيرة ''شنغن'' من فرنسا تجاوزت ال70 بالمائة والتنقل القانوني بين فرنسا وتونس يبقى من الأولويات ولم يعد هناك قيود خاصة للتأشيرات منذ 1 سبتمبر 2022''.