تكنولوجيا

تيك توك تخطط لإطلاق سوق ''تيك توك شوب''

 أشار تقرير لصحيفة ''فاينانشال تايمز'' ، أن موظفي ''تيك توك'' في البرازيل يعملون على إطلاق سوق ''تيك توك شوب'' داخل مجموعة التواصل الاجتماعي، إلا أن الشركة المملوكة للصينية “بايت دانس” أكدت أنها لم تضع اللمسات الأخيرة على أي خطط إطلاق أو مواعيد لتلك الخدمة خارج الأسواق الحالية.

وخاصية التسوق الإلكتروني الجديد تدعى "شوب" وهي تتيح للمستخدمين استعراض وشراء المنتجات من عدد مختلف من الفئات مثل الملابس والإلكترونيات.
وبدأت الشركة بالفعل اختبار الخاصية الجديدة بين المستخدمين في إندونيسيا مؤكدة ما نشره موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن اختبار الخاصية الجديدة.
وتعتبر خاصية "شوب" مركزا لعرض المنتجات التي يتم بيعها عبر قسم "تيك توك شوب" وهو القسم الذي يتيح للتجار والمبدعين عرض وبيع منتجاتهم إلى المستخدمين مباشرة عبر منصة تيك توك.
ويتم توفير خدمة "تيك توك شوب" حاليا في عدد محدود من الأسواق منها إندونيسيا وفيتنام وسنغافورة وبريطانيا.
وبحسب صورة الشاشة التي نشرها موقع ووتش فول أيه.آي تظهر علامة "شوب" الجديدة على منصة تيك توك إلى جانب علامات "فولوينج" و"فور يو" على الشاشة الرئيسية للمنصة.
كما تتيح هذه العلامة إمكانية البحث بين فئات المنتجات المختلفة، مثل مستحضرات التجميل وملابس السيدات والإلكترونيات والكماليات والحقائب ومستلزمات المطبخ والأحذية ومستلزمات الأطفال وغيرها.