وطنية

سعيّد لميلوني: أنت امرأة تقول بصوت عالٍ ما يفكر فيه الآخرون في صمت

 أجرت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني لقاء، الثلاثاء 6 جوان 2023، مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد بالقصر الرئاسي بقرطاج قرب تونس العاصمة، وقد نقلت وكالة آكي الإيطالية أن اللقاء دام حوالي ساعة و45 دقيقة.

وأوردت ذات الوكالة أن الرئيس التونسي رحب بضيفته الإيطالية قائلاً "يسعدني أن أتحدث إليكم عن مشاكلنا. أقولها بصوت عالٍ: إنك امرأة تقول بصوت عالٍ ما يفكر فيه الآخرون في صمت"، وفقها.
ومن المقرر أن تجتمع ميلوني ، مع نجلاء بودن أيضًا، والتي كانت استقبلتها في المطار فور وصولها. وسيعقد الاجتماع وجهًا لوجه في مقر الحكومة في تونس، وفق ذات المصدر.
ونقلت الوكالة الإيطالية أن "ميلوني ألغت لقاء مع الصحفيين في مقر إقامة السفير الإيطالي بتونس العاصمة كان من المقرر أن يتم في نهاية الزيارة" وبررت ذلك بـ"ضيق الوقت".
وكانت ميلوني قد وصفت في مقابلة متلفزة مساء أمس الوضع التونسي بـ"الدقيق للغاية"، محذرة من "سيناريو مقلق" في حالة سقوط الحكومة جراء الوضع الاقتصادي المتدهور هناك وتداعيات ذلك على بلادها من ناحية تدفقات الهجرة.
وقالت ميلوني "تونس في وضع دقيق للغاية، فهي تخاطر بالتخلف عن السداد المالي  إذا سقطت الحكومة التونسية، فيمكننا أن نعيش سيناريو مقلق. إنه سيناريو نعمل لتجنبه. إنها مهمة ينبغي القيام بها على المستوى الدولي ولا يمكن لأحد أن يفكر في أنه يمكنه إيقاف الرياح بيديه"، وفق ما نقلت وكالة آكي الإيطالية.
يذكر أن رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني تؤدي، يوم الثلاثاء 6 جوان، زيارة خاطفة" إلى تونس ستدوم لساعات وستغادر ميلوني تونس مساء ذات اليوم.