جهوية

سيدي بوزيد : 3 بطاقات إيداع بالسجن من أجل شبهة التلاعب بكميات من الزيت المدعم

 قال مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد والناطق الرسمي باسمها جابر الغنيمي، الجمعة 28 جويلية 2023، بأنه تم إصدار 3 بطاقات إيداع بالسجن لكل من صاحب شركة خاصة بتعليب الزيت المدعم وموظف بالإدارة الجهوية للتجارة بسيدي بوزيد وإطار أمني.

وأضاف، في بلاغ أنّ إصدار بطاقات الإيداع تم من أجل "شبهة تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص والأملاك والتّحيل والمضاربة غير المشروعة في المواد المدعمة والتدليس ومسك واستعمال مدلس وغسيل للأموال من قبل وفاق وإخفاء ما تثبت به الجريمة". 
وأوضح الناطق باسم المحكمة أنّ النيابة العمومية أذنت بفتح بحث لشبهة التلاعب بكمية من الزيت المدعم تقدر بحوالي 19 طنًا وادّعاء إحدى الشركات الخاصة بتعليب الزيت المدعم تلفها وتسرب كميات منها داخل قنوات الصرف الصحي خلال الأيام القليلة المنقضية".
وأضاف المتحدث، أنّ الفرقة المركزية الرابعة للحرس الوطني تعهدت بالموضوع للكشف عن الحقيقة وجميع ملابساتها، لافتًا إلى أنه "بعد مراجعة النيابة العمومية تم الاحتفاظ بـ 6 متهمين وإدراج اثنين آخرين بالتفتيش لتحصنهما بالفرار، وباستكمال الأبحاث قررت النيابة العمومية فتح بحث تحقيقي ضدهم من أجل شبهة "تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص والأملاك والتّحيل والمضاربة غير المشروعة في المواد المدعمة والتدليس ومسك واستعمال مدلس وغسيل للأموال من قبل وفاق وإخفاء ما تثبت به الجريمة". 
وأصدر قاضي التحقيق المتعهد 3 بطاقات إيداع لكل من صاحب الشركة وموظف بالإدارة الجهوية للتجارة بسيدي بوزيد وإطار أمني، كما تقرر تأخير ملف القضية لموعد لاحق.