وطنية

هشام السنوسي: الإعلام العمومي أصبح شبيها لما كان موجودا في عهد بن علي

 اعتبر عضو الهيئة العليا المستقلة للاتّصال السمعي البصري، هشام السنوسي، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، أنّ الإعلام العمومي اليوم، شبيه لما كان موجودا في عهد بن علي، مشيرا إلى أنّ الظهور في الإعلام العمومي يكون متنوّعا، وإذا لم يتوفّر ذلك تنتفي صفة الإعلام العمومي، حسب تصريحه لموزاييك.

و قال السنوسي ، أنّ تعيين عواطف الدالي، من قبل السلطة التنفيذية، على رأس قناة الوطنيّة الأولى، ''عملية تثبيت'' مخالفة للقانون، لأنّها لم تخضع للإجراءات المنصوص عليها قانونيا، فضلا عن أنّه لم يكن لها منافس.
وفي تعليقه على تصريحات رئيس الجمهورية حول الإعلام، قال هشام السنوسي إنّه لم يستغرب فحواها، وإنّ المشهد واضح، بما أنّ اليد وُضعت على الإعلام العمومي، وتمّ المرور إلى تفاصيل التحكّم فيه معتبرا أن كلامه خطير، لأنّه يتضمّن تهديدا، مُنبّها إلى أنّ الدور سيأتي على الإعلام الخاصّ، وأنّ حرية التعبير التي تكاد تكون المكسب الوحيد بعد الثورة، باتت اليوم مهدّدة.
يُشار إلى أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد، كان قد صرّح، بأنّ وسائل الإعلام التي يُفْتَرَض أنّها وطنيّة تتعمّد التعتيم على الإنجازات خلال حديثه عن عدم مواكبة القناة الوطنية بالتلفزيون التونسي الحملات التي قامت بها الوحدات الأمنية والعسكرية لمواجهة عصابات الاتجار بالبشر، والمهربين الناشطين في عمليات الهجرة غير النظامية.
واعتبر رئيس الجمهورية أنه ''على القناتين الوطنيتين الانخراط في تحرير الوطن وليس الانخراط مع الذين يريدون بيعه".