وطنية

نبيل عمار لأوروبا: تحلوا بالشجاعة مثل إسبانيا

  دعا وزير الخارجية نبيل عمار، دول الاتحاد الأوروبي إلى التحلي بشجاعة إسبانيا عندما أعلنت موقفها  المندّد بجرائم المحتل واستمراره في تقتيل المدنيين في قطاع غزة.

وطالب نبيل عمار،المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوضع حد للمجازر والاعتراف بالدولة الفلسطينية، وذلك في تصريح أدلى به إلى وكالة الأنباء الإسبانية ''EFE'' على هامش مشاركته في المنتدى الإقليمي الثامن للاتحاد من أجل المتوسط الذي  احتضنته مدينة برشلونة.
وبحضور رئيس الدبلوماسية الأوروبية ،جوزيف بوريل، نوه نبيل عمار بتصريحات رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز الذي أدان قتل المدنيين ودعا الأعضاء الـ27 للاعتراف بسيادة الدولة الفلسطينية خلال زيارته مؤخرا إلى معبر رفح من الجانب المصري.
وقال رئيسُ الوزراء الإسباني ، في وقت سابق ،بيدرو سانشيز إنه من الضروري وقفُ الكارثة الإنسانية التي تشهدها غزة، داعيا إلى تطبيق حل الدولتين من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط.
في مؤتمر صحفي ،عقده عند معبر رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر، أوضح سانشيز أن بلاده قد ''تتخذ قرارها الخاص بشأن الاعتراف بدولة فلسطينية إذا لم يفعل الاتحاد الأوروبي ذلك''.
يذكر أن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس،  قد صرّح بأن مدريد ''تؤيد الاعتراف بالدولة الفلسطينية في المدى القصير جدا''.