وطنية

الثلاثاء : وقفة تضامنية مع دليلة مصدّق ومطالب بإلغاء المرسوم 54

 دعت تنسيقيّة عائلات المعتقلين السياسيّين كلّ القوى الحيّة والضمائر الحرّة، إلى المشاركة في وقفة تضامنيّة مع عضو هيئة الدفاع المحامية دليلة مصدّق في وقفة احتجاجية الثلاثاء 5 ديسمبر على الساعة العاشرة صباحا أمام المحكمة الابتدائيّة بتونس.

وفي برنامج الوقفة التضامنية دعوات إلى إسقاط المرسوم 54 الذي تُحال بسببه المحامية دليلة مصدّق.
وقال بيان التنسيقية، في بيان أمس السبت 2 ديسمبر 2023، إنّ تتبّع دليلة مصدّق على معنى المرسوم 54 في مناسبتين خلال أسبوع واحد، يعدّ ''حركة تصعيدية خطيرة، تبيّن استهداف السلطة للأستاذة وإمعانها في هرسلتها على أمل تراجعها عن أداء واجبها وإخفات صوتها''.
واعتبرت التنسيقية أنّ تتبّع عضو هيئة الدفاع تواصل ''لإخفات كل صوت حر، وهرسلة هيئة الدفاع عن القادة السياسيّين المعتقلين ظلما في سجون الانقلاب بتهمة ما يسمّى التآمر على أمن الدولة''.
وجاء في البيان أيضا: ''إذ تندّد تنسيقيّة عائلات المعتقلين السياسيين بهذا الخرق الواضح لكلّ القوانين المحليّة والدوليّة لحقوق الإنسان والّذي اتّخذته منظومة الانقلاب منهجا وشعارا، تعلن تنسيقيّة عائلات المعتقلين السياسيّين دعمها الكامل واللّا مشروط للأستاذة دليلة مصدّق أمام عبث الماسك بمؤسسات الدولة ورفضها لسياسة الترهيب والهرسلة الّتي ينتهجها أعوانه''.
وبعد مثولها أمام قاضي التحقيق الأسبوع الماضي في قضية على معنى الفصل 54 بسبب تدخّل إذاعي في إطار حق الرد، عن معطيات تخصّ قضية التآمر، وإخلاء سبيلها في حالة سراح، تلقّت المحامية دليلة مصدّق استدعاء جديدا للمثول أمام قاضي التحقيق في قضية على معنى المرسوم نفسه، بسبب تصريحات أدلت بها في برنامج تلفزيوني على قناة حنبعل الخاصة.
وقد تلقّى مقدّم البرنامج برهان بسيّس استدعاء للتحقيق بسبب الموضوع نفسه.