اقتصاد

تونس : تسجيل ارتفاع في أسعار عدد من المواد الغذائية

 أكد رئيس مديرعام الشركة التونسية لأسواق الجملة ببئر القصعة سفيان ترميز، تسجيل ارتفاع في أسعار عدد من المواد.

و أوضح ترميز  ، في تصريح للإذاعة الوطنية ، اليوم الإربعاء 13 مارس 2024 ، أن سعر الجلبانة سجل ارتفاعا ليتراوح بين 4250 مي و5 دنانير للكلغ وتتراوح أسعار الفراولة بين 5830 و7 دنانير.
والأسعار المذكورة على لسان المسؤول بشركة أسواق الجملة الراجعة بالنظر إلى وزارة التجارة، هي الأسعار المتداولة الأقصى بالجملة يُضاف إليها هامش ربح تاجر التفصيل مما يعني إرتفاعها وفق هوامش محدّدة قانونيا.
وأضاف سفيان ترميز أنه تم أيضا تسجيل ارتفاع في أسعار التمور حيث تتراوح بين 6310 مي و10 دنانير مشيرا إلى أن الدقلة تعتبر ذات جودة ممتازة.
ولفت رئيس مديرعام الشركة التونسية لأسواق الجملة ببئر القصعة إلى تسجيل ارتفاع في سعر سمك السردين من 3 دنانير يوم أمس إلى 5 دنانير اليوم.
وبخصوص نسق التزود، أبرز سفيان ترميز أنه تم يوم أمس الثلاثاء التزوّد بقرابة 1900 طن بينها 1230 طن من الخضر و670 طن من الغلال في حين تم إلى حدود صباح اليوم التزود بـ1250 طن تنقسم إلى 790 طن من الخضر و460 طن من الغلال.
وفي ذات السياق، أشار سفيان ترميز إلى أنه تم يوم أمس التزود بـ46 طنا من الأسماك لكن إلى حدود صباح هذا اليوم تم التزود بطن ونصف فقط من الأسماك.