ثقافة و فن

حريق هائل في إستوديو الأهرام يلتهم ديكور مسلسل ''المعلم'' و 3 بنايات مجاورة

 استيقظ صنّاع المسلسل الرمضاني ''المعلم'' للنجم المصري مصطفى شعبان، فجر اليوم السبت 16 مارس 2024، على خبر اندلاع حريق داخل أستوديو الأهرام.

و التهم كامل الديكورات الخاصة بالمسلسل والتي عاش فيها أبطال العمل لأسابيع يصورون ويحضرون للمسلسل منتظرين فرحة عرضه وجني ثمار تعبهم  ومجهودهم طوال تلك الفترة، ليأتي خبر اندلاع الحريق ويتسبب في حالة حزن شديدة ويطرح تساؤلات حول مكان وموعد استئناف التصوير لاستكمال باقي المشاهد خاصة وأن العمل يعرض على الشاشات، ويتبقي 4 أيام تصوير لينتهي تصوير العمل بالكامل.
لكن خبر اندلاع الحريق تسبّب في حالة حزن شديدة، طارحا العديد من التساؤلات حول مكان استئناف التصوير وموعده لاستكمال بقية المشاهد، خاصة أنّ العمل يعرض على الشاشات الآن، ولم يتبقّ منه سوى 4 أيام تصوير لينتهي تصوير العمل بالكامل، حسب موقع اليوم السابع.
 
ورغم فداحة الخسائر، إلّا أنّ العناية الإلهية أنقذت فريق العمل بانتهاء التصوير ومغادرتهم الأستوديو قبل ساعات من اندلاع الحريق.
وطمأن النجم مصطفى شعبان جمهوره بعد حريق أستوديو الأهرام، والذي التهم ديكور مسلسل “المعلم” بالكامل، ووصل إلى بعض المباني المجاورة، حيث قال: الحمد لله الجميع بخير.. وكنا انتهينا من التصوير.. وغادرنا المكان، ولكن الحريق كبير”، مبديا قلقه على أهل المنطقة والسكان في العمارات المجاورة داعيا الله السلامة للجميع، وفق تصريحه لليوم السابع.
ووفقا للمعاينة الأولية، فقد تسبّب ''ماس كهربائي'' ناجم عن عيوب في أسلاك التيار الكهربائي في الأستوديو في وقوع الحريق.
ويُعدّ حادث الحريق في مواقع تصوير المسلسلات، هو الثاني خلال أقل من شهر، حيث نشب حريق في موقع تصوير مسلسل ''الكبير أوي 8'' للنجم أحمد مكي، المشارك في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، وقد تمت السيطرة على الحريق من دون خسائر بشرية.
و أستوديو الأهرام واحدا من أعرق أستوديوهات السينما في مصر، حيث تمّ تأسيسه أثناء الحرب العالمية الثانية وبالتحديد عام 1944 على يد اليونانيين أفابخلوس أفراموسيس وباريس بلفيس على مساحة قدرها 27 ألف متر مربع، ويضم أستوديو الأهرام 3 بلاتوهات (مواقع تصوير) وقاعة عرض وقاعة دوبلاج، إلى جانب معمل التحميض والطبع،