رياضة

عثمان جنيّح : الترجي الرياضي ابتعد والسياسة أضرّت بالكرة التونسية

 أكّد رئيس النجم الرياضي الساحلي عثمان جنيّح أن قرار انسحابه من إدارة الفريق نهائي ولا رجعة فيه لأن وضعه الصحي لم يعد يحتمل التسيير وأن الأطباء وأفراد عائلته تمسّكوا بابتعاده عن ضغط إدارة النجم.

و أضاف جنيح أنه لم يهرب رئاسة النجم ولو كنت أفكّر بتلك الطريقة لفعلت ذلك في نهاية الموسم الماضي بعد التتويج بالبطولة مشيرا إلى أن هيئة الدعم واللاعبين القدامى ستسيّر الفريق في الفترة الحالية إلى حين انعقاد جلسة عامة انتخابية ، حسب تصريحه لقناة لحوار التونسي.
و تحدّث جنيح ، عن الصعوبات المالية التي يعاني منها الفريق قائلا إن عائلته ساهمت بمبلغ 3.5 مليون دينار، فضلا عن نجاح الإدارة في غلق ملفات بقيمة 10 مليون دينار، منذ جويلية 2022.
كما تطرّق عثمان جنيّح إلى الصعوبات التي يواجهها النجم وبعض الفرق الكبرى في تونس، مؤكّدا أن السياسة أضرّت كثيرا بالكرة التونسية قائلا :''أغلب الصعوبات التي تعاني منها الفرق اليوم سببها تداخل السياسي بالرياضي''.
وأبرز  أن هذه الصعوبات جعلت وجود هوّة كبيرة بين الترجي الرياضي وبقية الأندية قائلا: ''الترجي في مستوى وبقية الفرق في مستوى ثان دون نقاش''.
و حول علاقته  ببقية الرؤساء القدامى، أكّد جنيح أن البعض ساهم في دعم النادي، على غرار الرئيس الأسبق مغز إدريس ،معبّرا عن أمله في عودة معز إدريس إلى رئاسة الفريق، قائلا: ''إدريس قد يكون رجل المرحلة لأن لديه من الخبرة والقدرة على القيادة الشي الكثير''.