قضايا و حوادث

تونس : الاحتفاظ ب''برندق'' صاحب برنامج المواعدة

 أعلن عضو جمعية تقاطع من أجل الحقوق والحريات، غيلان الجلاصي، أن النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بمهدي النقاطي "برندق" واعتبرته متهما مع بقية المشرفين على برنامج المواعدة ''tinder in real life''

واعتبر الجلاصي، اليوم الخميس 4 أفريل 2024، أن ايقاف "برندق" يأتي نتيجة الشيطنة التي لحقته رغم انه وضح وتكلم أكثر من مرة أنه مستدعي كيفو كيف البنات لي حضرو''.
وتساءل الجلاصي قائلا: " هل يستحق طفل صغير جا يمثل يلقى روحو محتفظ بيه !!! ثقافة هز و ارمي في الحبس بعد يعمل الله دليل عمرها ماكانت حل و قاعدة تدمر فالناس لا اكثر لا أقل''.
يشار إلى أنه تم مؤخرًا تداول مقطع فيديو على صفحات التواصل الاجتماعي من برنامج ''tinder in real life''، مما خلق جدلاً واسعًا بين مستعملي السوشال ميديا في تونس، وتراوحت ردود الفعل بين الاستياء والإدانة والتحسّر وبلغت حدود التلويح بالتتبع الجزائي.
والفيديو المتداول هو لشاب تونسي ناشط على موقع تيكتوك، ويكنّى بـ"برندق"، وقفت أمامه في طابور طويل 30 فتاة، بينما يشرع في الحديث مع كل واحدة منهنّ ليخلُص إلى اختيارها أو رفضها، وتبيّن فيما بعد أنّ الهدف هو التعارف والمواعدة، فالبرنامج باختصار هو تقليد واقعي لتطبيق "تيندر" الشهير، الذي تقوم فكرته على إيجاد "نظير" أو "ماتش" انطلاقًا من المنطقة نفسها، بعد استعمال التطبيق لنظام تحديد الموقع في الهواتف الذكية.