اقتصاد

إطلاق حملة تبرعات لمستشفى أم العرايس تخليدا لذكرى جاد الهنشيري

 أعلنت مجموعة من رفاق الفقيد جاد الهنشيري، الرئيس السابق للمنظمة التونسية للأطباء الشبان، عن انطلاق حملة تبرعات لفائدة مستشفى أم العرايس بولاية قفصة.

و أكدت المجموعة ، أنّ هدف الحملة سيكون "تجهيز المستشفى بالمعدات الطبية التي لم تتمكن الدولة من توفيرها لهذه الجهة المنسية" أما في مرحلة ثانية، فسيتم إثر نهاية الحملة، تقديم التجهيزات للمستشفى عن طريق "مؤسسة جاد للصحة الشعبية"، وهي مؤسسة في طور التكوين، أسستها هذه المجموعة.
وأشار مطلقو هذه المبادرة إلى أنّ "جاد الهنشيري، أصيل منطقة أم العرايس، وهذه الحملة ليست سوى مواصلة لمجهوداته لإعانة هذه الجهة".
وعلى الموقع المخصص لجمع التبرعات، بلغت اليوم 27 ألف دينار و276 دينارًا، من جملة 75 ألف دينار تطمح المجموعة إلى جمعها، أي أنّ المتبرّعين لبّوا إلى حدود الساعة ما نسبته 36% من المبلغ الإجمالي.
و أوضحت المجموعة ، أنها ستنشر للعموم المعدات التي سيتم شراؤها في آخر الحملة، والتي ستُسلّم مباشرة للمستشفى، بالتنسيق مع مدير المستشفى.
ومن بين الجمعيات المشاركة بالحملة، نجد جمعية الأطباء التونسيين بالعالم، والمنظمة التونسية للأطباء الشبان.
يذكر أن الرئيس السابق للمنظمة التونسية للأطباء الشبان جاد الهنشيري كان قد توفي مساء الجمعة 29 مارس 2024 ،أحد أبرز المدافعين عن الأطباء الشبان وقطاع الصحة العمومية في تونس، خاصةً خلال فترات حساسة مرت بها المستشفيات التونسية على غرار فترة انتشار فيروس كورونا.
وقد ترأس الفقيد المنظمة التونسية للأطباء الشبان منذ سنة 2018.